بإجراء متكرر .. الإرهابي "بشار" يعتزم إنهاء حالة الاحتفاظ لعدد من ضباط وعناصر قواته
بإجراء متكرر .. الإرهابي "بشار" يعتزم إنهاء حالة الاحتفاظ لعدد من ضباط وعناصر قواته
● أخبار سورية ١١ مايو ٢٠٢١

بإجراء متكرر .. الإرهابي "بشار" يعتزم إنهاء حالة الاحتفاظ لعدد من ضباط وعناصر قواته

أصدر رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد" بوصفه "القائد العام للجيش والقوات المسلحة"، قراراً يقضي بإنهاء حالة بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والعناصر الاحتياطيين ضمن إجراء مكرر، على أن ينفذ الأخير اعتباراً من 1 حزيران المقبل.

وبحسب صفحة الرئاسة التابعة للنظام فإن الأمر الإداري يشكل الضباط (المحتفظ بهم و الملتحقين بالخدمة الاحتياطية) ممّن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 31-5-2021 ضمناً.

والأطباء البشريين الاختصاصيين في إدارة الخدمات الطبية ممّن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 31-5-2021 ضمناً، ويتم تسريحهم وفقاً لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم.

يُضاف إلى ذلك صف الضباط والأفراد (المحتفظ بهم و الملتحقين بالخدمة الاحتياطية) ممّن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية 7 سنوات ونصف على الأقل حتى تاريخ 31-5-2021 ضمناً.

وفي تشرين الثاني من عام 2020 نقلت وكالة أنباء النظام "سانا" نص القرار الذي يتضمن أمرين إداريين يقضيان بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط، وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من مطلع العام القادم، ويشمل عدداً من الضباط والعناصر بجيش النظام.

الأمر الذي كرره في السابع من نيسان من العام ذاته على إنهاء حالة الاستدعاء لمن هم في سن الاحتياط لجيش النظام، كما تضمن قرار تسريح الأطباء البشريين الأخصائيين بأمر يصدر عن إدارة الخدمات الطبية وفقا لإمكانية الاستغناء عنهم.

هذا وأصدر النظام عدة قرارات وإجراءات تزايدت مؤخراً وفسرها متابعون على أنها ترتبط و تترافق مع تلميع صورة إجرامه مع الانتخابات الرئاسية المزعومة وكان أصدر رأس النظام قرارات حول الخدمة العسكرية تنص على إنهاء حالة الاحتفاظ في صفوف نظام الأسد، للضباط الاحتياطيين المحتفظ بهم و الملتحقين من الاحتياط المدني ممن أتموا ثلاث سنوات فأكثر خدمة احتياطية، بجيش النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ