بارزاني يطالب الأكراد بالتبرع لإعادة إعمار عين عرب
بارزاني يطالب الأكراد بالتبرع لإعادة إعمار عين عرب
● أخبار سورية ٦ مارس ٢٠١٥

بارزاني يطالب الأكراد بالتبرع لإعادة إعمار عين عرب

طلب رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني من جميع الأكراد المساهمة في حملة تبرعات لإعادة اعمار مدينة عين عرب ""كوباني" بعد انسحاب تنظيم الدولة منها.

وقال بارزاني في بيان على الموقع الرسمي للإقليم أن "هجمة داعش على المدينة تسببت في نزوح ولجوء الكثير من سكان عين العرب، فضلاً عن تدمير جزء كبير منها" ، أضاف: " إعادة إعمار كوباني وعودة الحياة إليها؛ واجب قومي ووطني يقع على عاتق الجميع ".

وتابع بارزاني: " بعد تحرير كوباني، يجب البدء بإعادة إعمار المدينة مجدداً؛ من اجل إعادة إخوتنا إلى منازلهم بشكل مريح، لذا أطلب من جميع الأكراد في داخل وخارج الوطن ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام والمؤسسات الخيرية وكل الخيرين من أبناء شعبنا والمؤسسات الرسمية في الإقليم، المشاركة كل حسب قدرته من أجل جمع المساعدات والتبرعات لإعادة إعمار كوباني".

وأردف قائلاً: "أطلب أن نكون معاً في صف واحد لإعادة إعمار كوباني كيفما كنّا معا قلبا وروحا، عندما قمنا بواجبنا ولبينا نداء الإخوة القومية والإنسانية، وأرسلنا إليها إخوتها من قوات البيشمركة لمساندتها، أثناء تعرضها لهجمات الإرهابيين".

جدير بالذكر أن معارك عين عرب بين تنظيم الدولة و القوات الكردية و بعض فصائل الجيش الحر و مساهمة فعالة من التحالف الدولي ، خلف دماراً كبيراً لحق بالأبنية السكنية، والشوارع والبنية التحتية للمدينة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ