باسيل يدعو لعودة نظام الأسد للجامعة العربية وكذلك عودة اللاجئين
باسيل يدعو لعودة نظام الأسد للجامعة العربية وكذلك عودة اللاجئين
● أخبار سورية ١٧ أبريل ٢٠١٩

باسيل يدعو لعودة نظام الأسد للجامعة العربية وكذلك عودة اللاجئين

دعا وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل لعودة نظام الأسد إلى الجامعة العربية، وطالب بالعمل معا لإعادة النازحين الى سوريا.

باسيل شبه الجامعة العربية بالأم التي تبادر لمعالجة المشاكل العربية ومن ثم نطلب مساعدة الآخرين لنا كروسيا وغيرها، ولتكن عودة النظام السوري أول الحلول.

جائت تصريحات باسيل خلال اللقاء العربي-الروسي للتعاون في دورته الخامسة، في العاصمة الروسية موسكو، حيث قال في كل مرة نجتمع فيها هناك كرسي شاغر ينغص جمعتنا العربية، فلا يجوز أن تبقى سورية خارج الحضن العربي.

وأضاف باسيل لكل منا ملاحظات على النظام في سورية وقد كنت شخصيا من المناهضين للوجود السوري في لبنان.

ورأى باسيل أن "الأزمة" السورية على شفير الإنتهاء، ونحن مع تعزيز المصالحة في ما بين المكونات السورية، ومع وضع لجنة لتعديل الدستور، ومع الحل السياسي الذي سوف يوافق عليه ويختاره السوريون، ومع الإنتخابات الديموقراطية، ومع إعادة الإعمار ومع عودة النازحين السوريين الى أرضهم، وذلك من دون ربطها بأي شرط سوى الأمن والكرامة".

وبالتأكيد فقد ذكّر باسيل بما تحمله لبنان من تبعات للأزمة السورية وموجة النزوح واللجوء وما أثر ذلك على البنية التحتية، ونؤيد جميعا المبادرة الروسية القاضية الى عودة النازحين الى بلدهم، بدلا من الإكتفاء بشكر لبنان على إستضافته الكريمة لهم. فلبنان لم يعد يحتمل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ