بالرصاص الحي والغازات .. قوات الأسد تحاول اقتحام سجن السويداء وتوقع شهداء و جرحى
بالرصاص الحي والغازات .. قوات الأسد تحاول اقتحام سجن السويداء وتوقع شهداء و جرحى
● أخبار سورية ٥ أغسطس ٢٠١٦

بالرصاص الحي والغازات .. قوات الأسد تحاول اقتحام سجن السويداء وتوقع شهداء و جرحى

شنت قوات الأمن وميليشيا الدفاع الوطني هجوما على سجن السويداء المركزي، حيث لا يسمع في أرجاء السجن سوى إطلاق الرصاص الحي، وسط استهداف المعتقلين بالغازات المسيلة للدموع.

وأكد ناشطون على أن احد المعتقلين الغاضبين استشهد جراء إطلاق الرصاص الحي بشكل مباشر، وهو من أبناء بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة لإصابة عدد من الأشخاص بجروح بينهم معتقل من بلدة الديرخبية بالغوطة الغربية بريف دمشق.

ومن المرجح أن يرتفع عدد الشهداء والجرحى في السجن، إذ لا يوجد تواصل مستمر مع المعتقلين، كما أن قوات الأسد قامت بتقطيع أوصال السجن عبر إطلاق النار الكثيف، تمهيدا للدخول إلى الأجنحة وغرف المعتقلين.

ويناشد ناشطون كافة الفصائل في الجنوب لضرب معاقل قوات الأسد في ريف السويداء لإجبار قوات الأمن على الرجوع عن خيار اقتحام السجن.

وكان ناشطون قالوا أن المعتقلين في سجن السويداء المركزي يوم أمس قاموا بالاحتجاج على الاعتداءات المستمرة من قبل ضباط وعناصر الأمن التابعين للأسد، حيث اقتحم ضباط وعناصر من خارج السجن بعض غرف السجن وقاموا بتفتيش السجناء ومقتنياتهم بطريقة مستفزة، ترافقت مع بعض الإهانات ومحاولات الاعتداء على السجناء، مما أدى إلى تفجر الأمور داخل كل غرف السجن استنكارا لهذه الاستفزازات ومحاولة من السجناء للخروج من غرفهم لرد الاعتداء.

وأدى الأمر حينها لانسحاب الضباط والعناصر القادمين من خارج السجن وتحول المعتقلين إلى حالة من التوتر والاستنفار والترقب لاقتحام قوات حفظ النظام، إلا أن إدارة السجن تعهدت للمعتقلين ألا يتدخل أحد من الخارج على أن يهدؤوا، وزار السجن رئيس فرع الأمن السياسي في السويداء وتحدث إلى المعتقلين واستمع لشكواهم، وتم التعهد بعدم تكرار الحادثة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ