بالرغم من كونها لا تكفي ... الأسد يعرقل دخول قافلة المساعدات لحي الوعر المحاصر
بالرغم من كونها لا تكفي ... الأسد يعرقل دخول قافلة المساعدات لحي الوعر المحاصر
● أخبار سورية ١٩ فبراير ٢٠١٧

بالرغم من كونها لا تكفي ... الأسد يعرقل دخول قافلة المساعدات لحي الوعر المحاصر

منعت قوات الأسد والشبيحة قافلة المساعدات الأممية من الدخول إلى حي الوعر الحمصي المحاصر لليوم الثالث على التوالي، بالرغم من تأكيد الأمم المتحدة على دخولها بعد انتهاء مفاوضات آستانة2 كبادرة حسن نية من قبل نظام الأسد لحي الوعر.

وشهد حي الوعر قصفا متقطعا من قبل قوات الأسد بقذائف الهاون، وذلك بغية إخافة الوفد المرافق للقافلة، بينما سمح نظام الأسد بدخول وفد من الهلال الأحمر السوري والصليب الأحمر إلى الحي تمهيداً لدخول القوافل الإغاثية التي كانت تخضع لتفتيش دقيق على حاجز الشؤون، والذي يقع شمال الحي المحاصر، قبل أن يتم استهدافه برصاص قناصو الأسد المتمركزين في برج الغاردينيا والذي يقع جنوب الحي، ما أدى لسقوط جريح في صفوف المدنيين.

ودخل الوفد حاملاً رسالة من قوات الأسد مفادها بأنهُ سيتم استهداف الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية في حال حاولت الدخول للحي، مع وجوب قيام أهالي الحي بتفريغ محتوياتها "عند دخولها" في منطقة حددتها مسبقاً وبوقت محدد.

ومن المفترض أن تحتوي القافلة على 10 آلف حصة غذائية ومثلها طحين، كما من المفترض أن تحتوي على سيارة محملة بزبدة الفستق للأطفال و 5 آلاف حصة ألبسة ومثلهم بطانيات و7700 سلة معلبات وحقائب مدرسية و800 بساط.

والجدير بالذكر أنّ 15000 عائلة تقطن في حي الوعر المحاصر، والقافلة التي منعت من الدخول تحمل مواد غذائية تكفي لـ 10 آلاف عائلة فقط، وهذا الأمر بقي مجهول السبب حتى هذه اللحظة.

ويذكر أنّ 75000 مدني محاصرين في حي الوعر يفتقرون لكافة مقومات الحياة، في ظل تعرض الحي لتصعيد ممنهج من الطيران الحربي أسقط العشرات بين شهيدٍ وجريح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: مراسل شام ... رضوان الهندي
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ