بالصور والأسماء: "شام" توثق مقتل العشرات من جيش النظام معظمهم ضباط برتب عالية
بالصور والأسماء: "شام" توثق مقتل العشرات من جيش النظام معظمهم ضباط برتب عالية
● أخبار سورية ٢ مارس ٢٠٢٠

بالصور والأسماء: "شام" توثق مقتل العشرات من جيش النظام معظمهم ضباط برتب عالية

وثقت شبكة "شام" الإخبارية مقتل العشرات من عصابات الأسد خلال الأيام القليلة الماضية، حيث باتت الصفحات الموالية للأسد تعج بالصور والنعوات لعناصر وضباط جيش النظام قضوا على يد الثوار شمال غرب البلاد.

وعرف من بين القتلى ضباط برتب عالية ومنهم: النقيب "فارس حسين العزاوي" وضابطين اثنين برتبة نقيب، وهم "حيدر نجدت عثمان" و"ابراهيم بدر قزق"، العميد "منار جعفر" وضابط برتبة رائد يدعى "أسعد مخلوف مخلوف".

يضاف إلى ذلك المقدم "رامي عبد الكريم حسون"، الذي ينحدر من منطقة بانياس، ونظيره الذي لقي مصرعه في معارك مدينة سراقب "سامر خالد فاضل"، إلى جانب ضابطين بجيش الأسد، وصوا إلى مشفى حمص العسكريّ وهم: "جعفر حسين العلي" و "منذر محمد العلي".

وعدد من الضباط برتبة ملازم عرف: "مهران كمال زينب - عيسى محمد فاعور - محمود عبد القادر - علي عبد الكريم بربرة - عروة احمد علي - يزن عبد الله - غيث محمود محمد - علي ممدوح العلي - أحمد موسى أسعد - سالم فارس عبد القادر - علي ياسين ابراهيم - غسان العبود"، معظمهم من قرى ريف اللاذقية.

وعدد من الشبيحة ممن تطوعوا في صفوف ما يسمى بالقوات الرديفة ومنهم: "علي محمد العلي - علي طاهر أبو غبرة -مفيد شعبان العباس - علي جورية - علي الأسعد - حسن محمد إبراهيم - وهيب عباس السليم - محمود أمين طجين - باسم محرز خريبوق - زكريا مصطفى العيسى - مازن زريق - محمد شاهرلي - ياسين رزوق - محمد هرموش".

هذا وأعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الاثنين، أن عملية "درع الربيع" في محافظة إدلب تتواصل إلى الآن بنجاح وفق المخطط لها، والتي تأتي في إطار الدفاع المشروع عن النفس وفق المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، واتفاقيات أضنة وسوتشي وأستانة، بهدف توفير الأمن والاستقرار في المنطقة، وحماية حدودنا وشعبنا وإنهاء المأساة الإنسانية في المنطقة".

وأضاف أنه تم تحييد 2557 عنصرا للنظام السوري في إطار عملية درع الربيع، بجانب تدمير مقاتلتين و8 مروحيات وطائرتين مسيرتين و135 دبابة و5 منصات دفاع جوي، و16 مضاد طيران، و77 عربة مدرعة، و9 مستودعات ذخيرة.

وبات من المعتاد عدم إفصاح صفحات النظام عن قتلى ما تصفهم بـ "المصالحات"، إذ قتل وجرح منهم أعداد كبيرة دون ذكرهم في تلك الصفحات الموالية، في وقت تشكك مصادر مطلعة في صحة الأعداد الواردة عبر الصفحات المحلية، وتؤكد أن الأعداد الحقيقية تفوق ذلك بكثير.

ميدانياً تواصل فصائل الثوار خوضها المعارك ضد عصابات الأسد، وبالمقابل ينشر نشطاء ميدانيين تسجيلات مصور من أرض المعارك تظهر تدمير عشرات الآليات والمعدات العسكرية فضلاً عن استهداف تجمعات قطعان الأسد على مختلف الجبهات، ما يؤكد أن أعداد القتلى في صفوف النظام مضاعفة عن تلك المعلن عنها.

الجدير بالذكر أنّ عشرات العناصر للنظام والميليشيات الروسية والإيرانية لقوا مصرعهم، بسلسلة عمليات قصف واشتباك على جبهات القتال شمال غرب البلاد، وفق ما أعلنت فصائل الثوار عبر معرفاتها، في وقت وردت معلومات عن قتلى جدد باستهداف رتل عسكري للنظام على الأوتوستراد الدولي قرب خان السبل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ