بان : أمر غير مقبول أن يرتهن الحل بمصير الأسد الذي يحدد الشعب السوري !؟
بان : أمر غير مقبول أن يرتهن الحل بمصير الأسد الذي يحدد الشعب السوري !؟
● أخبار سورية ٣١ أكتوبر ٢٠١٥

بان : أمر غير مقبول أن يرتهن الحل بمصير الأسد الذي يحدد الشعب السوري !؟

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في حديث نشرته أربع صحف اسبانية اليوم السبت أنه أمر "جائر" و"غير مقبول" أن تكون عملية التفاوض السياسي حول الأزمة السورية "رهينة" لمصير بشار الأسد.

وقال بان في هذه المقابلة مع صحف "الباييس" و"الموندو" و"اي بي سي" و"لا فنغارديا" فيما كان الفرقاء الدبلوماسيون الرئيسيون المعنيون بالملف السوري يعقدون اجتماعا في فيينا لم يفض إلى أي اتفاق، "أن مستقبل الأسد يجب أن يقرره الشعب السوري".

وفي موضوع الرئيس السوري قال بان بوضوح أنه أمر "جائر وغير منطقي إطلاقا أن ترتهن كل عملية التفاوض السياسي بمصير شخص. إنه أمر غير مقبول".

وفي حديثه عن الحل المقترح -- تشكيل حكومة انتقالية -- لخص بان كي مون التباين في المواقف بقوله "إن الحكومة السورية تصر على فكرة وجوب أن يكون الأسد جزءا منها فيما تقول دول عديدة وخاصة الغربية بأن لا مكان له فيها".

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة "لكن بسبب ذلك أضعنا ثلاث سنوات، وسقط أكثر من 250 ألف قتيل وأكثر من 13 مليون نازح في داخل سوريا (...) إضافة إلى تدمير أكثر من 50 في المائة من المستشفيات والمدارس والبنى التحتية. لم يعد من الممكن إضاعة الوقت".

وتصريحات بان تتطابق مع الموقف الروسي الذي يضع اللائمة على الإرهاب المنتقى وفق نظرهم ، متناسين المسبب الأساسي و الرئيسي وهو شخص و نظام بشار الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ