بتهمة التحريض على الدولة ... النظام يفصل موظفاً بقطاع الصحة في السويداء
بتهمة التحريض على الدولة ... النظام يفصل موظفاً بقطاع الصحة في السويداء
● أخبار سورية ٦ أكتوبر ٢٠٢٠

بتهمة التحريض على الدولة ... النظام يفصل موظفاً بقطاع الصحة في السويداء

أفادت مصادر إعلامية محلية بأن موظفاً يعمل كمساعد مجاز بإدارة الأعمال بمشفى "صلخد" السويداء تلقى قراراً يقضي بفصله من وظيفته من قبل النظام، بتهم التحريض على الدولة.

ونقلت شبكة "السويداء 24"، عن الموظف الذي فصل من عمله ويدعى "ماهر أبو لطيف"، قوله إنه تلقى تبليغاً شفوياً من إدارة المشفى التي يعمل بها، بـ 22 أيلول الماضي، على خلفية آراءه السياسية، ثم تلقى صورة عن القرار يوم الخميس الفائت.

وأشار إلى أنّ القرار صدر من رئاسة مجلس الوزراء إلى مديرية صحة السويداء، لمخاطبة وزارة العدل لإجراء محاكمة بحقه عقب فصله بتهم "التحريض على الدولة، والمشاركة بالاعتصامات، والمظاهرات التي حدثت في السويداء قبل أشهر، وفقاً لما أوردته الشبكة.

في حين نشر الموظف قرار الفصل بحقه عبر حسابه الخاص وقال إنه بغنى عن 20 دولار وهي قيمة راتب لا يكفي المدخن لكنه لن أسامح من تعدى على حقوقي وعلى الدستور والقانون"، حسب تعبيره.

وتضمن قرار الفصل تحت توصيف "كف اليد"، وعلق عليه "أبو لطيف" بالقول: "قررت العصابة الحاكمة بقرار أمني صدر عن "مجلس الدمى" كف يدي عن العمل الوظيفي بقطاع الصحة".

وتابع: "كف اليد يا مجرمي العصر لمن باع الوطن بعد نهبه واستقدام المستعمرين ولمن باع الجولان من قبل، ولهزوان الوز ومخلوف وعصابته"، حسبما جاء في منشوره على فيسبوك.

هذا وسبق أن فصل نظام الأسد مئات الموظفين من أبناء محافظة السويداء منذ انطلاقة الثورة السورية عام 2011، حيث توجد قوائم تحوي أسماء مئات المفصولين، إما بسبب تخلفهم عن الخدمتين الاحتياطية والإلزامية، في صفوف جيش النظام، أو على خلفية آرائهم، وهي النسبة الأكبر، بحسب ما أوردته شبكة "السويداء 24".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ