بتهمة التواصل مع "صفحات مشبوهة" .. مخابرات الأسد تعتقل وتبرر
بتهمة التواصل مع "صفحات مشبوهة" .. مخابرات الأسد تعتقل وتبرر
● أخبار سورية ٢ فبراير ٢٠٢١

بتهمة التواصل مع "صفحات مشبوهة" .. مخابرات الأسد تعتقل وتبرر

أعلنت داخلية الأسد عن قيام "فرع الأمن الجنائي"، التابع لمخابرات النظام بتوقيف 8 أشخاص بتهمة التواصل مع "صفحات مشبوهة"، تزامناً مع تبريرات صادرة عن "لؤي شاليش"، المسؤول بمخابرات الأسد.

وقالت الوزارة إن الموقوفين تعاملوا مع "مواقع لنقل الأنباء الكاذبة والإشاعات المغرضة لتسريب معلومات مزيفة ومشوهة إليها لإحداث البلبلة وتشويه الرأي العام"، وفق تعبيرها.

ولم تفصح داخلية النظام عن آلية كشفها عن تواصل المتهمين مع تلك الجهات، وتزامن ذلك مع تصريح "لؤي نعيم شاليش" رئيس فرع مكافحة جرائم المعلوماتية التابع للنظام الذي برر تلك الاعتقالات.

وبحسب "شاليش"، فإن عمل الفرع لملاحقة وتتبع المخالفين هو ضمن مجالين الأول لمعالجة الشكاوى الشخصية مثل الذم والشتم وانتهاك الخصوصيات، وهذا يستوجب موافقة قضائية، حسب وصفه.

وتابع: أما الثاني هو لا يستوجب الموافقة ويتحرك الفرع فورا حيث يكون المنشور حول "أمن الدولة وتحريض والترويج للمخدرات والتسويق الالكتروني الممنوع والإشاعات والأخبار الكاذبة التي تضر بالدولة واقتصادها، وفق تعبيره.

وذكر المسؤول في مخابرات الأسد أن هناك صفحات تدعي الوطنية لكنها تبث "سموم"، للشعب السوري، وهي ذات صلة مباشرة مع جهات خارجية، يجيب أن لا يغيب عن الوعي بأن مصداقية تلك الصفحات مدعومة.

وحذر "شاليش" في نهاية مقابلته مع داخلية النظام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من تعرضهم للمسائلة بحال التفاعل مع الصفحات التي تضر بالدولة، ودعا إلى أن مراجعة صفحات النظام الرسمية فقط.

يشار إلى أن الكشف اعتقال مخابرات النظام للمنتقدين له عبر مواقع التواصل والمتهمين، تزامن مع ما نشرته وزارة الداخلية التابعة للنظام حيث هددت بعقوبات بالسجن والغرامة وذلك بدواعي منع تسريب الإشاعات والتواصل مع صفحات "مشبوهة"، على مواقع التواصل، ما أثار جدلاً واسعاً عبر الصفحات الموالية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ