بحثاً عن "رجل رشيد" .. إعلامي موالي يخاطب مسؤولي النظام ويطرح عدة تساؤلات
بحثاً عن "رجل رشيد" .. إعلامي موالي يخاطب مسؤولي النظام ويطرح عدة تساؤلات
● أخبار سورية ٧ يونيو ٢٠٢٠

بحثاً عن "رجل رشيد" .. إعلامي موالي يخاطب مسؤولي النظام ويطرح عدة تساؤلات

نشر الإعلامي الموالي "نزار الفرا"، الذي يعرف عنه التشبيح المتواصل للنظام، منشوراً مقتضباً على صفحته الشخصية في "فيسبوك"، خاطب فيه مسؤولي نظام الأسد ممن وصفهم بـ "شباب"، وطرح عدة تساؤلات عليهم حول تداعيات الأزمة الاقتصادية المتفاقمة، منتظراً الإجابة التي عجز سكان المناطق الخاضعة لسيطرة النظام عن الحصول عليها.

وجاء في منشور "الفرا" متسائلاً بعدة عبارات، "هل تعلمون ما يجري في الأسواق وأن المحال التجارية والمهن في طريقها إلى الإغلاق"، "هل تسمعون كلام الناس وماذا يدور في أحاديثهم"، وتابع قائلاً: هل انتم على دراية بالوضع الحالي.

وتابع في منشوره مخاطباً من يسألهم بوصفهم "شباب" في إشارة إلى المسؤولين في نظام الأسد ممن غابوا عن المشهد مع تفاقم الأزمة الراهنة وعجز النظام عن سد احتياجات السكان، حيث لا يملك الأجوبة عن تلك الاستفسارات سوى مسؤولي النظام، واختتم قائلاً "أليس منكم رجل رشيد" ويجيب على ما طرحه في المنشور الذي انهالت عليه تعليقات الموالين للنظام.

وسبق أن حذر "الفرا"، من تفاقم الوضع المعيشي واصفاً إياه بالمصيبة والكارثة بكل معنى الكلمة، وأشار إلى أن كل يوم جديد هو غير مسبوق بتاريخ سوريا وتاريخ الحرب فيها، حسب تعبيره.

كما شبه الغلاء بـ "غول" سيلتهم صبر وعمل وعطاء كل من أمضى سنيه في الكد والتعب ليجد نفسه صفراً من كل شيء، مشيراً إلى أنّ حتى وصفة الأمل التي كنا نصفها لأنفسنا وأبناء مجتمعنا صارت منتهية الصلاحية ولم تعد تجدي نفعاً، وفقاً لمنشور سابق لاقى ردود فعل متباينة من متابعي صفحة البوق الإعلامي الداعم للنظام.

هذا وينعكس انهيار الليرة السورية المتواصل على المواد الغذائية الأساسية إذ تضاعفت معظم الأسعار لا سيّما في مناطق سيطرة النظام وسط عجز الأخير عن تأمين السلع والخدمات الأساسية مما يزيد الوضع المعيشي تدهوراً كبيراً على حساب ميزانية الدولة التي جرى استنزافها في الحرب ضدِّ الشعب السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ