بحجة الإرهاب الكاذبة .... "سارين" الأسد والروس يقتل 80 مدنيا في ريف حماة
بحجة الإرهاب الكاذبة .... "سارين" الأسد والروس يقتل 80 مدنيا في ريف حماة
● أخبار سورية ١٢ ديسمبر ٢٠١٦

بحجة الإرهاب الكاذبة .... "سارين" الأسد والروس يقتل 80 مدنيا في ريف حماة

ارتفعت حصيلة الشهداء الذين ارتقوا جراء القصف الجوي بالغازات السامة على بلدات ريف حماة الشرقي، إلى أكثر من 80 شهيداً، بالإضافة لحدوث عشرات الاختناق، وذلك حسب ما وصل عبر مصادر أهلية من المنطقة المستهدفة من قبل الطيران الحربي الروسي صباح اليوم، والتي تخضع لسيطرة تنظيم الدولة.

وبحسب المصدر فإن الشهداء وجميعهم من المدنيين العزل "الغالبية أطفال ونساء" قضوا جراء استنشاق الغازات السامة، حيث توزعت الأعداد على أربعة قرى "٣٥ مدنياً من قرية جروح، و٤٣  من قرية الصلالية، و 7 شهداء من قرية حمادة عمر، وشهيدان من قرية القسطل" مع وجود أكثر من 200 إصابة بحالات اختناق متفاوتة.

ويرجح ازدياد أعداد الشهداء جراء انعدام العناية الطبية في المنطقة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بريف حماة، وعدم قدرتهم على نقل المصابين لمناطق تتوفر فيها الطبابة.

وأشار ناشطون إلى أن الغازات السامة المستخدمة في الغارات التي استهدفت البلدات هي عبارة عن غاز السارين السام الذي قالت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن نظام الأسد قد سلمها كامل الكمية وأصبحت سوريا خالية من هذا السلاح الكيماوي.

وتواجه منطقة ريف حماة الشرقي تعتيم إعلامي كبير، بسبب سيطرة تنظيم الدولة على المنطقة، وعدم تمكن الناشطين من التحرك بحرية لتغطية الأحداث الميدانية من قصف وشهداء، وسط استمرار الهجمة الجوية من الطيران الحربي والمروحي على المنطقة منذ أشهر.

وكان الطيران الحربي الروسي استهدف منطقة عقيربات ليلاً بالغازات السامة، خلفت العديد من حالات الاختناق بين المدنيين، فيما لايزال القصف مستمراً تزامناً مع الهجمة الجوية على محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي حيث تدور اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ