بحديث لوكالة أنباء روسية ... "بشار الأسد" يَتذَلَّل للشعب التركي
بحديث لوكالة أنباء روسية ... "بشار الأسد" يَتذَلَّل للشعب التركي
● أخبار سورية ٤ مارس ٢٠٢٠

بحديث لوكالة أنباء روسية ... "بشار الأسد" يَتذَلَّل للشعب التركي

نشرت وكالة "Russia 24"، تصريحات نقلاً عن رأس النظام المجرم "بشار الأسد"، تحديث فيها عن العلاقات السورية التركية حسب مضمون التصريح الذي تناقلته وسائل إعلام روسية.

وجاء ذلك رداً على سؤال الصحفي الروسي للأسد عن توجيهه رسالة إلى الشعب التركي وهل يوجد عداوة بين الطرفين ليرد عليها رأس النظام الأسدي بالقول: كنّا نقول عن الشعب التركي بأنه شقيق، متسائلاً عن ماهية قضية الأتراك في سورية.

ويفني رأس النظام الأسدي قيام نظامه خلال الحرب أو قبل الحرب، مستذكراً ما وصفه بأن علاقة مصالح يومية بين سورية وتركيا، والعلاقات العائلية الناشئة عن حالات تزاوج بين أفراد الشعبين التركي والسوري.

ويرى مراقبون أنّ التصريحات تزامناً مع استمرار استهداف تجمعات النظام في مناطق متفرقة شمال غرب البلاد من قبل المسيرات التركية، تشير إلى تأثر نظام الأسد بها بشكل كبير إذ حدت من قدراته العسكرية التي كرسها في قتل وتدمير المدنيين في الشمال السوري المحرر.

وفي سياق متصل تطرق "الأسد" خلال حديثه للصحافة الروسية إلى ما اسماه بالتداخل الموجود عبر التاريخ، بين السورين والأتراك لذلك من غير المنطقي أن يكون هناك خلاف بين الطرفين، حسب تعبيره.

ميدانياً تواصل تركيا تنفيذ عملية "درع الربيع" العسكرية، ضد قوات الأسد في إدلب، ردا على اعتدائها على القوات التركية، في 27 فبراير/ شباط الماضي، ما أدى لاستشهاد 34 جندياً من الجيش التركي.

يأتي ذلك في ظل حديث موالين للنظام عن عدم استعداد الروس لدخول مواجهة مع تركيا أو إسرائيل من أجل سوريا، في إشارة إلى نظام الأسد الذي فقد القدرة على المواجهة إذ بات منهكاً بعد حرب مزمنة امتدت إلى تسعة سنوات، حسب تعبيرهم.

هذا ويعرف عن نظام الأسد والشخصيات الإعلامية الداعمة لها مهاجمتها مراراً لتركيا إلى جانب العدد من الأطراف التي يتهمها بالوقوف وراء دعم من يصفهم بـ "الإرهابيين"، ما يرجح أنّ تلك التصريحات تهدف إلى إيصال رسالة من المجرم بشار الأسد إلى الشعب التركي.

يشار إلى أنّ من المنتظر بث مقابلة رأس النظام "بشار الأسد" يوم غد الخميس عبر الوكالات والشبكات الإعلامية الداعمة له بالتوازي مع نشره عبر القناة الروسية التي أجرت المقابلة مع بشار الأسد، قد يتخللها بعض الأحاديث المثيرة للجدل كما جرت العادة ضمن ظهور الأسد إعلامياً عبر استقطابه للصحف المختلفة لبث تصريحاته.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ