بحر من الدماء.. غوطة دمشق تواصل النزف مع استمرار الإجرام الروسي والأسدي
بحر من الدماء.. غوطة دمشق تواصل النزف مع استمرار الإجرام الروسي والأسدي
● أخبار سورية ١٧ مارس ٢٠١٨

بحر من الدماء.. غوطة دمشق تواصل النزف مع استمرار الإجرام الروسي والأسدي

أعلن الدفاع المدني في ريف دمشق عن إستشهاد عشرات المدنيين وإصابة المئات في غوطة دمشق الشرقية جراء غارات جوية عنيفة استهدف المدنيين.

وقالت الدفاع أن عشرات المدنيين ارتقوا وأصيب المئات نتيجة غارات جوية مكثفة استهدفت مدن زملكا وعين ترما، حيث تعمل فرق الدفاع المدني بكامل طاقتها رغم خروج أغلب مراكز الدفاع المدني عن الخدمة بسبب الاستهداف المباشر لها وللفرق أثناء عملها مما ينذر بكارثة إنسانية حقيقية في كافة أرجاء الغوطة.

وقال ناشطون أن 8 شهداء بينهم 5 أطفال وامرأتين وعشرات الجرحى غالبيتهم من النساء والأطفال سقطوا في بلدة عين ترما، بينما لا تزال إحصائية عدد شهداء مدينة زملكا مجهولة نظرا لإنتشال الجثث والضحايا من تحت الأنقاض، حيث قال ناشطون أن عددهم ربما يتجاوز ال15 شهيدا.

وتعرضت مدينة حرستا لأكثر من 20 غارة جوية بينها قنابل عنقودية فوسفورية و20 صاروخ ارض ارض، قامت على إثرها فرق الدفاع المدني بالتوجه إلى أماكن القصف لإنتشال الضحايا ونقلهم إلى المشافي الميدانية التي هي الاخرى عاجزة عن تغطية العدد الكبير من الجرحى.

وتعرضت مدن وبلدات دوما وكفربطنا وزملكا والريحان وحزة وحي جوبر لغارات جوية مماثلة خلفت العشرات من الجرحى في صفوف المدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وعلى صعيد أخر تستمر المعارك العنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات بلدة جسرين، حيث تمكن فيها الأخير عقب غارات جوية مكثفة وعنيفة جدا من السيطرة الشبه كاملة على البلدة، كما تستمر المعارك في بلدة الريحان بشكل عنيف مع تمكن قوات الأسد من السيطرة على أجزاء منها، ولكن في المقابل فقد تمكن الثوار من قتل وجرح العشرات من القوات المهاجمة وتدمير آليات وعتاد.

وشهد يوم أمس سقوط ما لا يقل عن 97 شهيد في الغوطة الشرقية، 61 شهيد في كفربطنا و 11 شهيد في زملكا و 7 شهداء في حرستا و 8 شهداء في سقبا و 4 شهداء في حمورية وشهيد في كل من جوبر ودوما والعبادة ومديرا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ