بدء برنامج "تدريب و تجهيز" المعارضة السورية .. وطلب دعم الطيران أولى التدريبات
بدء برنامج "تدريب و تجهيز" المعارضة السورية .. وطلب دعم الطيران أولى التدريبات
● أخبار سورية ١٥ أبريل ٢٠١٥

بدء برنامج "تدريب و تجهيز" المعارضة السورية .. وطلب دعم الطيران أولى التدريبات

انطلق اليوم برنامج "تدريب و تجهيز" المعارضة السوري التي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 100 إلى 150 مقاتل قامت أمريكا باختيارهم بشكل مباشر دون أي مشاورات مع طرف سوري.

وقال أسامة أبو زيد ، هو مستشار قانوني لدى عدة فصائل ضمن الجيش السوري الحر ، أن عملية التدريب قد بدأت وسيتم التركيز فيها بشكل أساسي على كيفية طلب المؤازرة من طيران التحالف إضافة للتدريب على الأسلحة التي سيتم تزويد المقاتلين بها وهي أمريكية و تتراوح ما بين المتوسطة و الخفيفة ، مع تدريبات على استخدام مضاد الدروع ، ومن الأسلحة التي سيتم التدريب عليها بندقية "M60" و صارويخ التاو.

و شدد أبو زيد في تصريحات لـ"شبكة شام الإخبارية" على أنه لم يكن هناك أي مشاركة من قبل طرف سوري في عملية إختيار العناصر المشاركين ، متوقعاً أن تكون المرحلة التدريبية تتضمن نوع من الفحص لطبيعة العناصر و في النهاية سيتم تحديد من يمكن الإعتماد عليه في الأرض من عدمه .

و كرر أبو زيد أن الجيش السوري الحر بكافة فصائله أعلن رفضه للبرنامج طالما أن محاربة نظام الأسد خارج أجندته .

هذا و كان البنتاغون قد تحدث بالأمس عن تقدم ملحوظ في حربه ضد تنظيم الدولة في العراق بسبب امتلاكه لقوات على الأرض في حين كان هذا الأمر غائباً تماماً في سورية ، و أن برنامج "تدريب و تجهيز" المعارضة السورية يأتي في إطار الخطة الأمريكية لإنشاء قوة على الأرض تكمل ما يقوم به سلاح الجو البلاد التي تشارك في التحالف و على رأسها أمريكا إضافة لحضور الطيران الكندي و الأردني.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ