بدء عملية خروج مسلحي كفريا والفوعة وعناصر هيئة تحرير الشام من مخيم اليرموك
بدء عملية خروج مسلحي كفريا والفوعة وعناصر هيئة تحرير الشام من مخيم اليرموك
● أخبار سورية ٣٠ أبريل ٢٠١٨

بدء عملية خروج مسلحي كفريا والفوعة وعناصر هيئة تحرير الشام من مخيم اليرموك

أكد مراسل شبكة شام دخول 20 باص إلى بلدتي كفريا والفوعة بريف ادلب، وباص واحد إلى بلدة اشتبرق غربي ادلب لنقل عدد من الأسرى لدى الهيئة كانوا قد سقطوا خلال المعارك التي دارت قبل أكثر من سنتين.

مراسل شام أكد أن ال20 باص ستقوم بنقل قرابة ال1000 شخص من مسلحي وأهالي بلدتي كفريا والفوعة مقابل خروج 425 شخص من مقاتلي وعوائل عناصر هيئة تحرير الشام من مخيم اليرموك كدفعة أولية يليها دفعات أخرى، حيث أكدت وسائل أعلامية تابعة للنظام دخول الباصات إلى المخيم، كما دخل باص واحد إلى بلدة اشتبرق غربي إدلب لنقل قرابة ال38 أسير.

وكانت شبكة شام يوم أمس قد نشرت تقريرا مفصلا عن الإتفاق بين هيئة تحرير الشام ونظام الأسد والطرف الإيراني يقضي بخروج عناصر الهيئة المحاصرين في مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق مع عائلاتهم باتجاه محافظة إدلب، مقابل نقل الهيئة أهالي ومسلحي قريتي كفريا والفوعة باتجاه مناطق سيطرة نظام الأسد، حسبما أكدت مصادر خاصة لشبكة شام.

وينص الاتفاق المبرم بين الطرفين على قيام الهيئة بنقل حوالي خمسة آلاف شخص من قريتي الفوعة وكفريا باتجاه مناطق سيطرة نظام الأسد على مرحلتين، حيث من المنتظر أن يتم نقل 1000 شخص خلال الدفعة الأولى.

وذكرت مصادر أن المحتجزين والمعتقلين لدى هيئة تحرير الشام من أهالي قرية اشتبرق وعددهم 85 شخصا سيكونون من ضمن الاتفاق، حيث ستفرج الهيئة عنهم أيضا.

وكانت "شبكة شام" قد أكدت نقلا عن مصادر عسكرية مطلعة أمس السبت، أن ملف "اليرموك مقابل كفريا والفوعة" عاد لطاولة المباحثات مجددا بين هيئة تحرير الشام وممثلين عن الميليشيات الإيرانية وروسيا، بعد الحملة العسكرية التي تستهدف المخيم منذ أكثر من أسبوع، بعد تعثر الوصول لاتفاق حول هذا الملف في المفاوضات التي عقدت في أوائل العام الجاري".

وكانت دارت ذات المفاوضات بين الهيئة بوساطة قطرية مع إيران في وقت سابق وتم خلالها إجلاء أكثر من 8 ألاف مدني من بلدتي كفريا والفوعة، مقابل إجلاء بلدات مضايا والزبداني، وكذلك صفقات عدة عقدتها الهيئة لإخراج مقاتليها من القلمون الغربي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ