بدعم تركي ... إنشاء ورشة لإنتاج الكمامات في مدينة "رأس العين"
بدعم تركي ... إنشاء ورشة لإنتاج الكمامات في مدينة "رأس العين"
● أخبار سورية ١٠ أبريل ٢٠٢٠

بدعم تركي ... إنشاء ورشة لإنتاج الكمامات في مدينة "رأس العين"

أنشأت ولاية شانلي أورفة التركية، ورشة لإنتاج الكمامات في مدينة "رأس العين" السورية، ضمن إطار التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا، وفق تقرير لوكالة "الأناضول" التركية.

وقالت ولاية شانلي أورفة في بيان، إن أعمال تعقيم مدينة رأس العين التي تم تطهيرها من الإرهابيين ضمن إطار عملية "نبع السلام"، مستمرة، تحت إشراف مركز سوريا للدعم والتنسيق.

وتم تأسيس الورشة في مركز التأهيل الشعبي بالمدينة، بدعم من المجلس المحلي في رأس العين، حيث بدأت النساء العاملات فيه بخياطة الكمامات، بعد الخضوع للفحوصات الطبية اللازمة، وذلك بناء على تعليمات الوالي عبدالله إرين، لسد حاجة أهالي المنطقة منها في مواجهة فيروس كورونا،

وأجرى القائمقام المنسق في رأس العين، إردينتش ضولو، زيارة تفقدية للوقوف على عملية الإنتاج، أشار خلالها إلى بدء الورشة في إنتاج الكمامات بناء على تعليمات الوالي إرين.

وأضاف أن رأس العين، لم تشهد أي حالة إصابة بكورونا، وأنهم يواصلون اتخاذ التدابير اللازمة بأعلى مستويات، لإعاقة وصول الفيروس إلى المنطقة.

وأشار إلى الورشة ستنتج يوميا ألف كمامة، سيجري توزيعها على الجنود الأتراك بالمنطقة، والعاملين في المجال الصحي، وأهالي المدينة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ