بدعم جوي مكثف .... قوات الأسد تتوسع وتسيطر على قرى ربدة وعرفة بريف حماة الشرقي
بدعم جوي مكثف .... قوات الأسد تتوسع وتسيطر على قرى ربدة وعرفة بريف حماة الشرقي
● أخبار سورية ١٥ نوفمبر ٢٠١٧

بدعم جوي مكثف .... قوات الأسد تتوسع وتسيطر على قرى ربدة وعرفة بريف حماة الشرقي

سيطرت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها اليوم، على قريتي عرفة وربدة في ناحية الحمرا بريف حماة الشرقي، بعد اشتباكات مع عناصر هيئة تحرير الشام والجيش الحر، مدعومة بقصف جوي عنيف من الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد.

وقال ناشطون بريف حماة الشرقي إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين هيئة تحرير الشام وقوات الأسد على عدة محاور، سبقها تمهيد مدفعي وصاروخي عنيف وقصف جوي لم يتوقف على المنطقة من قبل الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد.

تمكن الثوار خلال الاشتباكات من تدمير دبابة وسيارة زيل عسكرية وقتل عدد من عناصر قوات الأسد خلال الاشتباكات، في الوقت الذي تمكنت فيه قوات الأسد والميليشيات المساندة من التقدم إلى قريتي عرفة وربدة في ناحية الحمرا، سبق ذلك سيطرتها على قريتي قصر شاوي ودوما وتلة المحصر الاستراتيجية في ناحية الحمرا بريف حماة الشرقي، بعد اشتباكات مع هيئة تحرير الشام في المنطقة بالأمس.

ونقلت وكالة "إباء" التابعة لهيئة تحرير الشام أن عناصر الهيئة تمكنوا من استعادة السيطرة على قرية سرحا الشمالية وتلة سرحا، وقتل ثلاثة عناصر لقوات الأسد التي تراجعت عن المنطقة.

وتعرضت المنطقة لقصف جوي من الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد الحربي والمروحي، وقصف عنيف من الصواريخ والمدفعية الثقيلة التي مهدت لتقدم قوات الأسد في المنطقة، فيما تعمل هيئة تحرير الشام على محاولة استعادة السيطرة عليها ووقف عمليات التقدم.

وتواجه قرى ريف حماة الشرقي حملة قصف ممنهجة منذ أكثر من ثلاثة أشهر، تسببت بتدمير غالبية المرافق الخدمية ومنازل المدنين، إضافة لتهجير أكثر من 50 ألفاً من المدنيين المقيمين في مناطق الحمرا والسعن والصبورة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ