بدواعي ترميم خسائر الثروة الحيوانية .. النظام يعتزم استيراد "300 بقرة" من إيران
بدواعي ترميم خسائر الثروة الحيوانية .. النظام يعتزم استيراد "300 بقرة" من إيران
● أخبار سورية ٢٣ نوفمبر ٢٠٢١

بدواعي ترميم خسائر الثروة الحيوانية .. النظام يعتزم استيراد "300 بقرة" من إيران

أعلن مسؤول لدى نظام الأسد عن الاتفاق مع شركة إيرانية متخصصة بتربية الأبقار على استيراد بين 200 إلى 300 رأس بقر، لترميم جزءاً من النقص الحاصل في الثروة الحيوانية، حسب مزاعمه.

وقال "بشار الملك"، رئيس "غرفة زراعة دمشق" لدى نظام الأسد إنه تم بحث التعاون المشترك مع الشركة الإيرانية لتطوير الشق الحيواني، بما يخدم مصلحة سورية ويدعم القطاع الحيواني فيها.

وذكر في حديثه لصحيفة موالية أن الشركة الإيرانية أبدت رغبتها في التعاون وتقديم كل التسهيلات اللازمة، وكشف النظام بوقت سابق عن استيراد لحوم جاموس مجمدة، وعجول حية بقصد التسمين والتربية، من الهند والبرازيل لتوفيرها بالأسواق، حسب كلامه.

وحسب تصريحات وزير الزراعة السابق أحمد القادري "لم تستورد سورية أبقاراً منذ 31 عاماً، بل كانت الثروة الحيوانية تفيض عن الاستهلاك، سواء لجهة اللبن أو اللحم، لكن الأزمة أدت إلى تناقص الثروة الحيوانية".

هذا ويشتكي مربو الثروة الحيوانية من ارتفاع أسعار الأعلاف المستوردة وتحكّم التجار بأسعارها، وقلة المقننات العلفية المدعومة الموزعة، الأمر الذي ينعكس سلباً على أسعار مختلف المنتجات الحيوانية من اللحوم البيضاء والحمراء والحليب واللبن والجبن.

وكان نقل موقع اقتصادي موالي ما قال إنها تقارير رسميّة تنذر بانهيار الثروة الحيوانية في سوريا، وترافق ذلك مع تكرار تبريرات التراجع الكبير للقطاع وسط تجاهل النظام مواصلاً ممارساته التي تزيد تدهور القطاع الهام الذي ينعكس على الأوضاع المعيشية بشكل مباشر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ