بدواعي "مكافحة الفساد" .. رأس النظام يعفي "رئيس مجلس إدلب" من منصبه
بدواعي "مكافحة الفساد" .. رأس النظام يعفي "رئيس مجلس إدلب" من منصبه
● أخبار سورية ١ نوفمبر ٢٠٢١

بدواعي "مكافحة الفساد" .. رأس النظام يعفي "رئيس مجلس إدلب" من منصبه

نقلت وسائل الإعلام التابعة لنظام الأسد مرسوما صادرا عن رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، قرر خلاله إقالة رئيس مجلس مدينة إدلب من منصبه، وفق نص المرسوم.

وحسب إعلام النظام فإنّ رأس النظام أصدر المرسوم رقم 338 لعام 2021 القاضي بإعفاء رئيس مجلس مدينة إدلب من عمله، نقلا عن وزارة الإدارة المحلية التابعة للنظام.

ووفقا لما نقلته صحيفة مقربة من نظام الأسد عن الوزارة فإن هذه الخطوة تأتي "في إطار تصويب العمل ومكافحة الفساد ومعالجة الإهمال في تقديم الخدمات"، حسب دواعي نظام الأسد في قراره الأخير.

وكانت قوات الأسد سيطرت على بعض في ريف إدلب الجنوبي، بعد حملة عسكرية شرسة انطلقت في نيسان 2019 واستمرت لنحو عام، شنّ فيها الطيران الروسي آلاف الغارات الجوية ما دفع لنزوح نحو نصف مليون شخص باتجاه الشمال السوري المحرر.

هذا وتزايدت قرارات نظام الأسد ومؤسساته عبر المراسم الرئاسية والقرارات المتنوعة بمضمونها إلا أن القاسم المشترك لها هو كونها إجراءات إعلامية لا تنعكس على الواقع المعيشي للمواطنين الذي يشهد تدهوراً كبيراً مع الارتفاع الجنوني للأسعار بشكل غير مسبوق بتاريخ البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد يعين مسؤولين عن محافظة إدلب الخارجية عن سيطرته بما فيها محافظ يتبع له واتخذ من محافظة حماة مقرا لهذه المؤسسات قبل نقلها مؤخرا إلى خان شيخون الشاهدة على أبشع مجازر النظام الكيماوية ويعرف أن هذه الإجراءات تهدف إلى الترويج للنظام لا سيّما وأن المناطق التي تخضع لسيطرته في إدلب خالية من سكانها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ