برغم تفشي "كورونا" .. بداية العام الدراسي في مناطق النظام دون إجراءات وقائية
برغم تفشي "كورونا" .. بداية العام الدراسي في مناطق النظام دون إجراءات وقائية
● أخبار سورية ١٣ سبتمبر ٢٠٢٠

برغم تفشي "كورونا" .. بداية العام الدراسي في مناطق النظام دون إجراءات وقائية

جرى افتتاح المدارس وعودة الدوام بشكل كامل اليوم الأحد 13 أيلول/ سبتمبر، في مناطق النظام دون أن يتم إتخاذ أيّ إجراءات وقائية، وذلك بعد رفض وزير تربية النظام توصية طبية تنص على ضرورة تأجيل العام الدراسي الحالي.

فيما نشرت وزارة التربية التابعة للنظام إعلاناً لعودة الطلاب الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً على الصفحات الموالية لا سيما مع ظهور الطلاب العائدين إلى المدرسة، دون أن يرتدي أي منهم كمامة، ودون أي مراعاة للتباعد المكاني.

وأشارت التعليقات الواردة عبر الصفحات الموالية للنظام إلى تخوف الأهالي من انتشار فيروس كورونا بعد افتتاح المدارس كونها تشكل تجمعاً لعدد كبير من الأشخاص، ما يرفع احتمال نقل العدوى بينهم، دون وجود أيّ إجراءات تحد من انتقالها بين الطلاب وذويهم.

في حين أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام مساء أمس السبت، عن تسجيل 30 إصابة جديدة بوباء "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 3506 حالة، فيما سجلت حالتي وفاة جديدة، وفقاً لما ورد في بيان صحة النظام.

وبذلك رفعت الوزارة حالات الوفاة المسجلة بكورونا مع تسجيل الحالات الجديدة إلى 152 حالة وفق البيانات الرسمية قالت إنها توزعت على العاصمة دمشق وحلب التي تشهد تفشي كبير للوباء وتتصدر بيانات النظام المعلنة خلال الأيام الماضية.

وتوزعت الإصابات وفق صحة النظام على النحو التالي: 5 حالة في دمشق و20 في حلب و3 في طرطوس و3 في حمص وسط البلاد، ما يشير إلى انتشار الوباء في محافظتي حلب ودمشق، التي تسجل أكبر نسبة من الإصابات المعلنة.

فيما كشفت عن شفاء 15 مصابين ما يرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 827 حالة، توزعت على دمشق وريفها، وحلب وحمص واللاذقية وطرطوس بحسب صحة النظام.

هذا ونعت صفحات موالية وفاة الممثل "مروان إدلبي"، عن عمر 71 عاماً، إثر إصابته بفيروس كورونا في مدينة حلب شمال البلاد، وسبق أن نعت نقابة الفنانين التابعة للنظام الممثل الموالي، طوني موسى، وقالت إنه توفى جراء احتشاء عضلة القلب، فيما أوردت صفحات محلية أنباء تتحدث عن وفاته متأثرًا بفيروس كورونا.

والجدير بالذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي شهدت انتشاراً ملحوظاً لصور النعوات في مناطق سيطرة النظام لا سيّما في دمشق وريفها وحلب وسط مخاوف كبيرة بشأن تفشي الفايروس مع رصد أعمار المتوفين من كبار السن ما يشير إلى ازدياد عدد الوفيات الناجمة عن كورونا، وسط تجاهل النظام الذي يخفي الحصيلة الواقعية للوباء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ