برلين وأنقرة تتفقان على احتمال تشكُل موجة لجوء جديدة تهدد أوروبا وتركيا
برلين وأنقرة تتفقان على احتمال تشكُل موجة لجوء جديدة تهدد أوروبا وتركيا
● أخبار سورية ١٨ يونيو ٢٠٢١

برلين وأنقرة تتفقان على احتمال تشكُل موجة لجوء جديدة تهدد أوروبا وتركيا

بحث وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، ونظيرته الألمانية أنغريت كرامب كارنباور، قضايا ثنائية وإقليمية ودولية، وقال اقال أكار في مؤتمر صحفي مشترك مع كارنباور عقب لقائهما في العاصمة أنقرة، أمس الخميس، إن ألمانيا دولة صديقة، وواحدة من أهم حلفاء تركيا في الناتو.

كما شدد على إصرار بلاده في القضاء على منظمة بي كا كا الإرهابية، التي تستهدف تركيا منذ 40 عاما، وتسببت خلالها بمقتل 40 ألف مواطن تركي بريء.

وأكد على كفاح تركيا ضد الإرهاب بكافة أشكاله، وأنها لم تستهدف الأكراد أو أي جماعة عرقية يوما.

وشدد أن "بي كا كا" و"ي ب ك" هما تنظيم واحد، وأنه توجد أدلة واضحة على ذلك، والجدير ذكره أن الأول هو حزب العمال الكردستاني الموجود في جنوب تركيا وشمال العراق والثاني حزب الاتحاد الديمقراطي الموجود في سوريا وقوته الأساسية هو قوات سوريا الديمقراطية المعروفة بإسم قسد.

وبخصوص اللاجئين السوريين أضاف أنه أبلغ الوزيرة الألمانية، بالتضحيات والجهود الكبيرة التي تبذلها تركيا بخصوص ملف اللاجئين.

وأشار أن بلاده ساهمت في توفير الأمن والمساعدات الإنسانية لنحو 9 ملايين سوري، بينهم 4 ملايين في تركيا، و5 ملايين في شمالي سوريا.

وأشار إلى توافق الآراء مع كارنباور بخصوص احتمال تشكل موجة لجوء كبيرة جديدة تهدد تركيا وأوروبا في حال عدم توفير الأمن والمساعدات لنحو 5 مواطن سوري شمالي سوريا.

وشدد على أن تركيا تحمي الحدود الجنوبية والجنوبية الشرقية للناتو والاتحاد الأوروبي وأوروبا منذ 70 عاما.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ