برنامج الأغذية العالمي يدعو لـ"هدنة" حتى يتم حصاد المحاصيل..ودي مستورا يرحب
برنامج الأغذية العالمي يدعو لـ"هدنة" حتى يتم حصاد المحاصيل..ودي مستورا يرحب
● أخبار سورية ٢٦ مايو ٢٠١٥

برنامج الأغذية العالمي يدعو لـ"هدنة" حتى يتم حصاد المحاصيل..ودي مستورا يرحب

دعا برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إلى توقف القتال في سوريا حتى يتسنى للمزارعين حصاد محصول هذا العام ونقله داخل البلاد بأمان ليصل إلى جميع السوريين المحتاجين.

وقالت إرثارين كازين، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي أمام المجلس التنفيذي للبرنامج:" مع وجود مؤشرات إلى أن حصاد هذا العام 2015 في سوريا قد يتجاوز حصاد العامين السابقين في الوقت الذي ينتشر فيه انعدام الأمن الغذائي والنزوح الداخلي، فمن المهم للغاية ألا نفقد تلك المحاصيل وأن يبقى الغذاء داخل البلد."

وأضافت: "يجب علينا أن ندعم نقل المواد الغذائية دون عوائق أو قيود عبر جبهات الصراع. وهذا من شأنه أن يضمن أن الأغذية المتاحة الآن في جزء واحد من البلاد، ستصل إلى السوريين أينما كانوا، ويحتاج المزارعون إلى السلام حتى يتسنى لهم حصاد ونقل منتجاتهم إلى الأسواق. وأنا أحث جميع الأطراف للسماح لهذا أن يحدث."

وقالت كازين: " بدون تنفيذ هدنة إنسانية من قبل كل الأطراف، وتسهيل الوصول إلى الغذاء السوري بدون عوائق وفتح ممرات للنقل، سوف يظل الناس يعانون الجوع على الرغم من وجود محصول جيد، وستظل أيضاً أسعار المواد الغذائية مرتفعة."

وأشاد استيفان دى ميستورا، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، في كلمته أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، بهذه الدعوة.

وقال دى ميستورا: "أرحب بشدة بدعوة البرنامج وأؤيدها. فقد أظهر الشعب السوري قدرةً على التحمل وعزيمة هائلة في مواجهة هذا الصراع الرهيب؛ وينبغي أن تتاح لهم الفرصة ليتأكدوا من وصول محاصيل بلدهم إلى أهاليهم بأمان خلال هذه الفترة العصيبة."

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ