برنامج الأغذية العالمي يطلق نسخةً عربية من تطبيق في الهواتف الذكية لإطعام لاجئين سوريين أطفال
برنامج الأغذية العالمي يطلق نسخةً عربية من تطبيق في الهواتف الذكية لإطعام لاجئين سوريين أطفال
● أخبار سورية ٨ يونيو ٢٠١٦

برنامج الأغذية العالمي يطلق نسخةً عربية من تطبيق في الهواتف الذكية لإطعام لاجئين سوريين أطفال

أصدر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة للمساعدات الغذائية نسخةً عربية من تطبيقه الحائز على عدة جوائز "ShareTheMeal" بمناسبة حلول شهر رمضان، حيث لفتت مدونة "هافينغتون بوست" إلى أن برنامج الأغذية يعطي فرصةً لمستخدمي الهواتف الذكية الناطقة بالعربية لإطعام صغيري السن من اللاجئين السوريين بكبسة زر.

وبحسب تقرير نشرته النسخة الأميركية لـ"هافينغتون بوست" في وقت سابق فإن هذه المبادرة التطوعية ستسهل على الناس الانضمام إلى مكافحة الجوع عالمياً، فنقرة واحدة على شاشة الهاتف الذكي تتيح للمستخدم التبرع بمبلغ صغير مثل 50 سنتاً - وهو تكلفة إطعام طفل سوري واحد في اليوم - أو أي مبلغ آخر يريد التبرع به.

وأكدت "هافينغتون بوست" في تقرير نشرته إلى أن البرنامج نجح بأن يوصل لحوالي 6 ملايين وجبة للنساء والأطفال في سوريا والأردن بواسطة التبرعات التي أتت عبر هذا التطبيق.

وتطرقت المدونة إلى أن هدف البرنامج هو إطعام 1400 طفل يبلغون من العمر 3 أو 4 سنوات ممن يعيشون في العاصمة اللبنانية بيروت لعامٍ كامل.

وكان سابيستشيان ستريكر، رئيس مبادرة ShareTheMeal، قد قال لهافينغتون بوست: "إن هدفنا هو أن نحصد أكبر قدرٍ ممكن من المشاركة، وترجمة التطبيق للعربية تُعد طريقةً سهلة لجعله أكثر إتاحة، أردنا أن نوفّر الطعام في منطقةٍ تتعرّض لمشاكل حقيقية في توفير الطعام والأمن، وحيث نكون واثقين من تأثير برنامجنا فيها".

وأضاف ستريكر: "تم إصدار التطبيق في توقيت تزامن جيداً مع شهر رمضان، حيث يكون التصدق، ومراعاة ومشاركة من لا يملكون القدر الكافي لإعالة نفسهم، هاماً للغاية في العالم العربي".

وتم تحميل النسخة العربية من تطبيق ShareTheMeal بواسطة 6000 شخص في تركيا، يليهم 5000 في المملكة السعودية، ثم حوالي 3400 في إيران. كما قام حوالي 50 شخصاً في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بتحميل التطبيق.

وأخيراً يسمح التطبيق للمستخدمين - والذي يمكن أن تربطه بحساب باي بال أو حسابك المصرفي - بتتبع أين وكيف يتم استخدام أموالهم، وهو متاحٌ للتحميل على iTunes وGoogle Play حيث تم تمييزه على أنه من اختيار المحررين أو Editor's Choice.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ