بري يناشد قهوجي الإفراج عن عناصر الجيش الحر
بري يناشد قهوجي الإفراج عن عناصر الجيش الحر
● أخبار سورية ٢٧ نوفمبر ٢٠١٤

بري يناشد قهوجي الإفراج عن عناصر الجيش الحر

أرسل العميد الركن أحمد بري، رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الحر، برقية اليوم الخميس إلى العماد جان قهوجي القائد العام للجيش اللبناني، يناشده لإطلاق سراح 5 من عناصر الجيش الحر كانت قد إعتقلتهم السطات اللبنانية قبل أيام.
وقال بري في البرقية إنه “كثر في الآونة الأخيرة التعرض لعناصر الجيش السوري الحر واعتقالهم من بعض العناصر والحواجز داخل الأراضي اللبنانية، وإن هذا العمل نعتبره مرفوضاً من قبلنا نحن في هيئة الأركان العامة والمجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر” .
و“حرصاً منا على أخوتنا في الجيش الحر ومعرفتنا التامة بحرصكم عليهم أيضاً، وخاصة أن لبنان الشقيق نأى بنفسه جانب عن الصراع الدائر في سوريا.
لهذا فإننا نناشدكم أن تكونوا عوناً لشعبنا المظلوم وأخوتنا في الجيش الحر الذين يلجأون إلى بلدكم هرباً من ظلم النظام وجور داعش عليهم”.
ونحن إذ نخاطبكم لمعرفتنا بشخصكم الكريم و الحريص على إخوتنا و أبنائنا و أبنائكم راجين منكم العمل على إطلاق سراحهم فوراً ومعاملتهم معاملة اللاجئين اللائذين بكم هرباً من الموت ومنع تسليمهم إلى السلطات السورية أو حزب الله، الذي أعلن وقوفه لجانب النظام ويقاتل معه على الأرض السورية، ومنع تكرار مثل هذا التصرف لاحقًا.
ولكم جزيل الشكر سلفاً.
وذكرت البرقية أسماء العناصر المعتقلين، وهم: النقيب محمد عبد الكريم ناصيف من المجلس العسكري في ريف دمشق، اعتقل بتاريخ 26-11-2014 على حاجز الحزبية في لبنان،
ياسر عيروط، محمد أحمد الخطيب، أحمد محمد خالد إسماعيل، لؤي عبد الرحمن زينو، الذين اعتقلوا بتاريخ 16-11-2014 في بلدة شتورا البقاعية، بينما كانوا متوجهين إلى طرابلس هربًا من داعش، وجميعهم من لواء “وأعدوا” من الجيش الحر مع تكرار شكرنا لكم على حسن تعاونكم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ