بريطانيا مستعدة للمشاركة في عمل عسكري في سوريا دون موافقة البرلمان
بريطانيا مستعدة للمشاركة في عمل عسكري في سوريا دون موافقة البرلمان
● أخبار سورية ١١ أبريل ٢٠١٨

بريطانيا مستعدة للمشاركة في عمل عسكري في سوريا دون موافقة البرلمان

قالت رئيسة الوزراء البريطانية، "تيريزا ماي"، اليوم الأربعاء، إن جميع المؤشرات تدل على أن نظام الأسد مسؤول عن هجوم كيماوي في مدينة دوما، وإن مثل تلك الهجمات لا يمكن أن تمر دون رد.

وأضافت ماي للصحفيين في مدينة برمنغهام بوسط إنجلترا، أن "الهجوم الكيماوي الذي وقع يوم السبت في دوما بسوريا كان صادماً وهمجياً، لا يمكن أن يمر استخدام الأسلحة الكيماوية دون رد".

وقالت إننا "نقترب سريعا من فهم ما حدث على الأرض.. جميع المؤشرات تدل على أن النظام السوري مسؤول، وسنعمل عن كثب مع أقرب حلفائنا لبحث كيف يمكننا ضمان محاسبة أولئك المسؤولين".

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، اليوم الأربعاء، إن رئيسة وزراء بريطانيا مستعدة للموافقة على مشاركة بلادها في عمل عسكري ردا على هجوم بالكيماوي في مدينة دوما.

وأضافت هيئة بي.بي.سي دون أن تشير إلى مصادرها أن ماي لن تسعى للحصول على موافقة برلمانية مسبقة.

وكان الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، توعد روسيا بضرب نظام الأسد اليوم في تعريدة على حسابة "تويتر"، وقال "روسيا تعهدت وتوعدت بإسقاط أي صواريخ أميركية تستهدف سوريا، فاستعدي يا روسيا لأن صواريخنا قادمة، وستكون جديدة و"جميلة وذكية". وتابع قائلاً: "لا يجب أن تتحالفوا مع حيوان يقتل شعبه بالغاز السام، ويستلذ بذلك".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ