بريطانيا : نحن مع المعارضة بأن الأسد لا يمكن أن يكون جزءاً من مستقبل سوريا  بسبب جرائمه
بريطانيا : نحن مع المعارضة بأن الأسد لا يمكن أن يكون جزءاً من مستقبل سوريا بسبب جرائمه
● أخبار سورية ١٤ مايو ٢٠١٥

بريطانيا : نحن مع المعارضة بأن الأسد لا يمكن أن يكون جزءاً من مستقبل سوريا بسبب جرائمه

قال المتحدث باسم الخارجية البريطانية في منطقة الشضرق الأوسط و شمال أفريقا إدوين سموأل أن الأسد لا مكان له في مستقبل سوريا، والمعارضة المعتدلة كانت واضحة بأن الأسد لا يمكن أن يكون جزءاً من الحكومة القادمة  بسبب جرائمه ضد الشعب السوري.

وأوضح سمواآل ، في لقاء مع صحيفة البيان الإماراتية ،أن بريطانيا لم تتدخل عسكرياً، لكنها قدمت أكثر من 800 مليون جنيه مساعدات إنسانية للسوريين للحصول على الغذاء والماء والمأوى، ما يُعد أكبر استجابة إنسانية قدمتها لكارثة إنسانية واحدة، كما أنفقت أكثر من 50 مليون جنيه استرليني لدعم المعارضة المعتدلة السورية، بما فيها الائتلاف الوطني، لمساعدة السوريين في بناء مستقبل أكثر أمناً لسوريا.

و اشار إلى أن بريطانيا لعبت دورا قياديا في الجهود الدولية للتخلص من ترسانة الكيماوي المعلنة في سوريا وهي تساعد أيضا في تدريب الدفاع المدني للقيام بعمليات البحث والإنقاذ ومكافحة الحرائق والإسعافات الأولية.

و شدد سمو آل أن الحل هو بالانتقال السياسي عبر التفاوض بين نظام الأسد والمعارضة والاتفاق على حكومة انتقالية تتألف من ممثلين عن الطرفين.

مؤكداً أن :"الأسد لا مكان له في مستقبل سوريا، والمعارضة المعتدلة كانت واضحة بأن الأسد لا يمكن أن يكون جزءاً من هذه الحكومة بسبب جرائمه ضد الشعب السوري. الحل السياسي هو ضمان حماية مؤسسات الدولة السورية من الإرهابيين والمتطرفين، عبر جلوس كل الأطراف إلى طاولة المفاوضات".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ