بسبب إعلان مرشح لـ "مجلس التصفيق" .. اشتباك بين الشبيحة في حلب يسفر عن قتيل وجرحى
بسبب إعلان مرشح لـ "مجلس التصفيق" .. اشتباك بين الشبيحة في حلب يسفر عن قتيل وجرحى
● أخبار سورية ٩ يوليو ٢٠٢٠

بسبب إعلان مرشح لـ "مجلس التصفيق" .. اشتباك بين الشبيحة في حلب يسفر عن قتيل وجرحى

اندلعت اشتباكات بين لجان مسلحة ضمن حي "الفرقان" الواقع بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام، الأمر الذي نتج عنه مقتل عنصر وجرح آخرين، دون تدخل من قبل عناصر الأمن وشرطة النظام المنتشرة في المنطقة، بحسب مصادر إعلامية موالية.

ورصدت شبكة شام الإخبارية معلومات تناقلها موالين للنظام قالوا فيها إن الاشتباكات ناتجة عن مشادة كلامية بين أفراد للجان مسلحة ضمن عشيرة "البري" تطورت إلى اشتباك نتج عنه قتيل وجرحى، وأشارت تعليقات موالين للنظام أنّ سبب الخلاف هو مكان لصق إعلان لأحد مرشحي "مجلس الشعب" في حلب.

يأتي ذلك في وقت تتكتم وسائل إعلام النظام عن الحادثة التي وقت مؤخراً خلال حملة الدعاية الانتخابية التي يتصدرها رؤوس التأييد والتشبيح وينفقون عليها أموال طائلة وسط تزايد حالة التذمر والسخط الذي يعيشه سكان مناطق النظام التي تغزوها صور المرشحين للانتخابات البرلمانية المزعومة.

ومن المعتاد إعادة انتخاب رئيس مجلس الدمى "الشعب" السوري، ومكتب المجلس لدورة جديدة، بالتزكية دون منافس، في استمرار لنهج اللاديمقراطية التي يتبعها نظام الأسد في انتخاباته منذ عقود طويلة، وبات رغم عدم توفر أي سلطة في يده حكراً على الشبيحة والشخصيات الموالية كما مؤسسات الدولة التي استغلها النظام وحلولها لأدوات يمارس بها التشبيح ضدَّ المدنيين.

هذا وتعود أسباب تسمية السوريين لـ "مجلس الشعب" الداعم للنظام بـ "مجلس التصفيق" للتأييد الكامل الذي يحظى به رأس النظام السوري من قبل أعضاء المجلس الذي استخدمه نظام الأسد منبراً لتوجيه خطاباته الأولى فيما اكتفى الأعضاء المقربين من أجهزة مخابرات الأسد بالتأييد والتصفيق لمحتوى الخطاب الذي تزامن مع المجازر بحق المدنيين في عموم المحافظات السورية الثائرة ضد النظام.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة النظام تشهد العديد من المواجهات بين صفوف ميليشيات النظام لعدة أسباب منها الخلافات والنزاعات الناتجة عن صراع النفوذ، فضلاً عن موارد الرشاوي من الحواجز العسكرية إلى جانب ممتلكات المدنيين التي تم تعفيشها من المناطق التي احتلتها الميليشيات عبر عمليات عسكرية وحشية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ