بشار الأسد: عملية "غصن الزيتون" في عفرين "عدوان غاشم"
بشار الأسد: عملية "غصن الزيتون" في عفرين "عدوان غاشم"
● أخبار سورية ٢١ يناير ٢٠١٨

بشار الأسد: عملية "غصن الزيتون" في عفرين "عدوان غاشم"

اعتبر بشار الأسد أن العملية العسكرية التي تقودها القوات التركية وفصائل الجيش السوري الحر على منطقة عفرين بمثابة "عدوان غاشم" لا يمكن فصله عن السياسة التي انتهجتها تركيا في سوريا منذ بدء الحراك الثوري ضد نظامه، متهماً تركياً بدعم الإرهاب والتنظيمات الإرهابية على اختلاف تسمياتها.

وأكد بشار الأسد خلال لقائه كمال خرازي رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، أن صمود إيران في الملف النووي أفشل المخطط الذي تم رسمه للمنطقة بغية تفتيت دولها وانتهاك سيادتها والسيطرة على قرارها المستقل، مشيراً إلى أن الدعم الإيراني لنظام الأسد في كل المجالات لاسيما العسكرية منها.

من جهة أخرى، فتح نظام الأسد الطريق أمام عناصر قوات سوريا الديمقراطية، في حي الشيخ مقصود في مدينة حلب للتوجه إلى مدينة "عفرين"، عقب انطلاق عملية "غصن الزيتون"، يوم أمس.

ونقلت مصادر عدة أن سيارات محملة بعناصر وذخائر خرجت من حي الشيخ مقصود إلى عفرين عبر بلدتي نبل والزهراء الخاضعتين لسيطرة النظام في ريف حلب الشمالي الغربي، كما تحركت عدد من الأرتال العسكرية من منطقة منبج خلال الأيام الماضية إلى عفرين عبر مناطق خاضعة لسيطرة قوات الأسد بريف حلب الشرقي.

وكانت حذرت حكومة الأسد يوم الخميس تركيا من شن عملية عسكرية في منطقة عفرين بشمال غرب البلاد وقالت إن دفاعاتها الجوية مستعدة للتصدي لمثل هذا الهجوم.

وقال فيصل المقداد نائب وزير الخارجية في تصريحات نقلتها وسائل إعلام رسمية ”نحذر القيادة التركية أنه في حال المبادرة إلى بدء أعمال قتالية في منطقة عفرين فإن ذلك سيعتبر عملا عدوانيا من قبل الجيش التركي“.

وأضاف ”ننبه إلى أن قوات الدفاع الجوية السورية استعادت قوتها الكاملة وهي جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية في سماء الجمهورية العربية السورية، وهذا يعني أنه في حال اعتداء الطيران التركي على سوريا فيجب عليه ألا يعتبر نفسه في نزهة“.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ