بشار الأسد يبحث مع المبعوث الروسي سبل التخفيف من آثار العقوبات
بشار الأسد يبحث مع المبعوث الروسي سبل التخفيف من آثار العقوبات
● أخبار سورية ٩ أبريل ٢٠٢١

بشار الأسد يبحث مع المبعوث الروسي سبل التخفيف من آثار العقوبات

بحث رئيس النظام السوري المجرم بشار الأسد مع المبعوث الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف، سبل تخفيف آثار العقوبات الأميركية، والمعوقات التي تعرقل عمل اللجنة الدستورية.

وقال النظام السوري أن اللقاء تبادل الأراء حول عدد من المواضيع التي تهم البلدين، مؤكدين عزمهم على مواصلة تكثيف العمل الثنائي وبذل الجهود للتوصل إلى حلول للمصاعب الناتجة عن سياسات بعض الدول الغربية، حسب زعم النظام.

وشدد لافرنتييف، على سيادة سوريا ووحدة أراضيها، ورفض موسكو لأي خطوة تؤثر على إنهاء الحرب والقضاء على ما أسماها التنظيمات الإرهابية، واستعادة سيطرة الدولة على أراضيها كافة، حسب تصريح الوفد الروسي والذي رآه مراقبون متناقض، إذ كيف تريد موسكو انتهاء الحرب وفي نفس الوقت تريد القضاء على جميع المعارضين لها وإستعادة السيطرة على كامل سوريا.!!

كما تناول اللقاء مواضيع أخرى، مثل إصرار النظام على ربط أي تقدم سياسي بالالتزام بمبادئ هو يراها مناسبة له فقط، مثل محاربة الإرهاب الذي يراه من منظوره ومنظور روسيا حيث رأى النظام أن لا أحد له الحق في التنازل عنها.

كما تجاذب الجانبان أطراف الحديث عن كيفية التخفيف من العقوبات الدولية على سوريا، في الوقت الذي لم يبحث فيه الطرفان أي صيغة حقيقية لإنهاء هذه العقوبات عبر تقديم حلول سياسية وعملية للعالم ما يسهم في تخفيف هذه العقوبات، وكل ما قدمه الطرفان هو حلول تناسب عقولهم ومصالحهم فقط، وبالتأكيد لم يخرج الطرفان بأي حلول إذ أن روسيا نفسها تعاني من عقوبات أضرت اقتصادها كثيرا.

وحضر اللقاء الذي لم يخرج بأي نتيجة فعلية، كلا من رئيس مكتب الأمن الوطني اللواء علي مملوك، والمستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان، ومعاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان، والمستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية لونة الشبل، ومدير إدارة أوروبا في وزارة الخارجية والسفير الروسي في دمشق.

وبالطبع لا ينتظر الشعب السوري أي شيء من هكذا لقاءات خاصة مع هكذا عقلية فاشية لنظامين مجرمين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ