"بشر قشقوش" طفل حولت شظايا الطيران الروسي جسده لأشلاء وأنقذه الأطباء بأعجوبة
"بشر قشقوش" طفل حولت شظايا الطيران الروسي جسده لأشلاء وأنقذه الأطباء بأعجوبة
● أخبار سورية ١١ يناير ٢٠١٦

"بشر قشقوش" طفل حولت شظايا الطيران الروسي جسده لأشلاء وأنقذه الأطباء بأعجوبة

بشر قشقوش صورة جديدة لمعاناة الشعب السوري في ظل حكم أل الأسد تمثل جانباً من حياة الأطفال السوريين في ظل القصف اليومي المتواصل على المناطق المدنية بطائرات كان الأولى بها أن تحميهم من غدر الأعداء لا أن تستنجد بطائرات الروس لتقصفهم وتنكل بهم على مرأي ومسمع العالم أجمع.

بشر طفل من قرية أورم الجوز في جبل الزاوية ذو العشر سنوات طالما حلم بالأمن بعيداً عن قصف الطائرات وصوت القنابل والمدافع ، يلعب ويلهوا مع رفاقه حول منزله عله ينسى أصوات الطائرات التي تجوب سماء قريته ذهاباً وإياب قل أن تبدد طائرات الأسد أحلامه وتوقعه ضحية صواريخها بعد أن استهدفت طائرة روسية الأمس بغارة جوية بلدة أورم الجوز أصبت المنازل القريبة منه ليسقط مضرجاً بدمائه وقد مزقت جسده شظايا الصواريخ المتناثرة .

وقال مصدر طبي من المشفى التخصصي الجراحي لشبكة شام إن الطفل بشر وصل بحالة يرثى لها وقد مزقت الشظايا جسده ، فقدمه اليسرى قد بترت بشكل كامل وأصيبت اليمنى بشظايا الصواريخ ، كما مزقت الشظايا بطنه وقطعت أمعائه بالإضافة لشظية أخرى أصابت المفرفق الأيمن وفتت المفصل بشكل كامل.

وأضاف أن الطفل وصل للمشفى بحالة صدمة من هول الإصابة التي توزعت على كامل جسده حيث أسرعت كوادر المشفى على الفور لإنقاذه وأجريت له ثلاث عمليات جراحية في محاولة لإنقاذه بأقل الخسائر تكللت جميعها بالنجاح وهو الأن طريح السرير بحالة مستقرة نسبياً.

وأشار المصدر أن الطفل بشر يحتاج لمعالجة نفسبية لإخراجه من هول الصدمة التي لحقت به بالإضافة لحاجته لقدم اصطناعية ونفصل صناعي للمرفق كي يستطيع التأقلم مع حياته الجديدة بعد أن فقد قدمه ومفصل يده.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ