بصوت واحد... قادات درعا تتوعد قوات الأسد بمصير أسود
بصوت واحد... قادات درعا تتوعد قوات الأسد بمصير أسود
● أخبار سورية ١٨ يونيو ٢٠١٨

بصوت واحد... قادات درعا تتوعد قوات الأسد بمصير أسود

أطلق العديد من قادة فصائل الثوار في الجنوب السوري العديد من عبارات التصعيد والتوعد بملاقاة الموت لكل من يحاول المساس بالجنوب من المليشيات الإيرانية وقوات الأسد وميليشياته، مؤكدين أن قوتهم لا تزال في أوجها.

حيث قال عماد أبو زريق القيادي في جيش الثورة بأن التزام فصائل الجنوب باتفاق جنوب غرب سوريا والقبول بالتهدئة كان حقناً لدماء أبناء حوران، أما وإن النظام يحشد قواته ويستعد لمهاجمة قرانا وأهلنا فإننا سنكون بحلٍ من الإتفاق مع طلقة النظام الأولى، وليستعد هو ومن حشد من ميليشيات للمفاجآت، فيما توعد أبو سيدرا قائد فوج المدفعية والصواريخ بأن آلاف صواريخ الغراد في سبطاناتها تتشوق لحرق الأرض من تحت أقدام الميليشيات الإيرانية، فلتأتي ساعة الصفر .. إنّا لها منذ أشهرٍ مستعدين.

وفي الوقت ذاته حذر أبو شيماء الناطق الإعلامي باسم غرفة عمليات البنيان المرصوص من المنافقين الذين ينشرون التثبيط والإرجاف ويبثون الرعب في قلوب الناس والتشكيك في قدرة الثوار على الموجهة والصبر، وحذر الثوار من السماع لهم وتصديقهم.

وبالنسبة لأياد قطاعنة قائد ألوية العمري فقد صرح بقوله أن صخر البازلت سنحيله حمماً ووعر اللجاة "منطقة وعرة شمال درعا" سنزرعه جثثا ولن تكون مطارات بلي وخلخة والثعلة بمأمن بعد اليوم، وسينفجر أسفلت الطريق الدولي من تحت أقدام الغزاة، فيما قال اياد قدورة قيادي في جيش الثورة "يبس العشب على دبابات النظام المتفحمة على ثرى حوران، صواريخنا مشتاقة وأرضنا متلهفة لموسم زراعةٍ جديد وقد أعددنا لذلك ما يلزم من أدوات وفلاحين.

وتتزامن تصريحات قيادات الفصائل في حوران بالوقت ذاته مما يدل على وجود تنسيق عالي بين تلك الفصائل على المستوى الإعلامي، الذي يؤكد جدية المساعي لتوحيد النسق العسكري، وتحول جميع الفصائل إلى كتلة عسكرية واحدة، حيث من المتوقع أن تنعكس تصرحات تلك القيادات على أرض الواقع تنسيقا عسكري وتكتيكيا سيحرم قوات الأسد والميليشيات المساندة لها من أي فرصة لإضعاف الصف الداخلي للثوار والالتفاف على الحاضنة الشعبية والضغط عليها.

يذكر أن إعلام الأسد وروسيا لا يزال يشن حملة إعلامية شرسة ضد جنوب غرب سوريا والتلويح بقرب فتح المعارك في تلك المنطقة، وسط تحذيرات أمريكية بالرد على اي خرق لاتفاق خفض التصعيد، وتطمينات أردنية بعدم خروج الاتفاق عن مساره.

المصدر: شبكة شام الكاتب: ياسر المصري
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ