بظروف غامضة .. مصرع رئيس فرع "الشرطة العسكرية" بدير الزور
بظروف غامضة .. مصرع رئيس فرع "الشرطة العسكرية" بدير الزور
● أخبار سورية ٢١ يونيو ٢٠٢١

بظروف غامضة .. مصرع رئيس فرع "الشرطة العسكرية" بدير الزور

كشفت صفحات موالية للنظام عن مصرع رئيس فرع الشرطة العسكرية بدير الزور دون أن تشير إلى أسباب وفاته ليضاف إلى عدد من الضباط ورؤساء الأفرع الذين لقوا مصرعهم دون الكشف عن الأسباب وظروف وفاتهم.

وذكرت المصادر ذاتها أن العقيد "حسان عبد الرحيم حيدر"  مسؤول الشرطة العسكرية التابعة لنظام الأسد توفي في مدينة ديرالزور، ولفتت إلى أن "حيدر"، ينحدر من قرية "رأس المعرة"، بمنطقة القلمون بريف دمشق. 

ووسط الغموض الذي لف سبب وفاة متزعم الفرع بدير الزور تناقلت مصادر إعلامية محلية أنباء تتحدث عن وفاة "حيدر"، متأثراً بإصابته بفايروس "كورونا" وفقا لما أوردته المصادر ذاتها.

وفي آب من عام 2020 كشفت مواقع إعلامية محلية في المنطقة الشرقية عن مصرع ضابط برتبة عالية في جيش النظام من ريف دير الزور الشرقي، وسط تكتم من قبل إعلام النظام الرسمي والصفحات التي تديرها مخابراته.

وقال ناشطون في موقع "فرات بوست"، وقتذاك إن العقيد في جيش النظام "أحمد علاوي العباس" المنحدر من قرية "درنج" بريف دير الزور الشرقي جرّاء إصابته بفايروس "كورونا"، الذي يتفشى في مناطق سيطرة النظام.

يشار إلى أنّ بعض الصفحات الموالية باتت تنعي عناصر وضباط وشبيحة النظام في الآونة الأخيرة بزعمها وفاتهم إثر نوبات مرضية إلى جانب الاكتفاء بالإعلان عن مصرع بعضهم دون ذكر الأسباب ما يزيد الغموض حول ظروف مقتلهم فيما ترجح مصادر إعلامية تفشي الوباء ضمن صفوف ميليشيات النظام لا سيّما تلك التي على احتكاك مباشر مع نظيرتها الإيرانية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ