بظروف غامضة ... مصرع عميد ركن بجيش النظام
بظروف غامضة ... مصرع عميد ركن بجيش النظام
● أخبار سورية ٣٠ أغسطس ٢٠٢٠

بظروف غامضة ... مصرع عميد ركن بجيش النظام

رصدت شبكة "شام" الإخبارية مصرع ضابط برتبة عالية في صفوف جيش النظام اليوم الأحد، حيث نعت صفحات موالية للنظام العميد الركن "عدنان أبو راس"، بظروف غامضة دون الكشف عن تفاصيل وفاته، ليُضاف إلى عدد من الضباط الذين لقوا مصرعهم خلال الأيام الماضية.

وقالت مصادر إعلامية موالية للنظام إن "أبو راس"، لقي مصرعه ظهر اليوم وينحدر من بلدة "الرحا"، في ريف محافظة السويداء الشرقي، جنوب البلاد، وأشادت الصفحات وفق ما رصدته "شام"، بما زعمت أنها مواقفه الوطنية، حسب تعبيرها.

وسبق أن نعت صفحات موالية للنظام عدداً من الضباط والشبيحة ممن لقوا مصرعهم بأسباب مختلفة لف غالبيتها الغموض، الأمر الذي بات متكرراً فيما يبدو أنها عمليات تصفية تجري داخل أفرع مخابرات النظام وقطعه العسكرية، بمناطق مختلفة حيث بات يجري الإعلان عن مقتل ضباط دون الإفصاح عن تفاصيل الحادثة التي سُجّل معظمها بعارض صحي، وفق المصادر ذاتها.

وكانت رصدت شبكة شام الإخبارية بتاريخ 25 آب/ أغسطس مصرع ضابط يدعى "أديب خليل جبور" ويشغل رتبة لواء في جيش النظام وينحدر من قرية "كفردبيل"، بريف جبلة التابعة لمحافظة اللاذقية، ويبلغ من العمر 60 عاماً، إثر تعرضه لـ "وعكة صحية" طارئة حسب وصفها.

وفي الثاني والعشرين من شهر ذاته لقي ضابط برتبة عميد ركن في جيش النظام مصرعه ويدعى "بديع نديم هولا"، وينحدر من اللاذقية، فيما يظهر وفق صوره المتداولة نشاطه التشبيحي، كما ينتمي إلى عائلة "آل هولا"، التي تضم عدد كبير من الشبيحة في مناطق جبلة واللاذقية وطرطوس الساحلية.

يشار إلى أنّ بعض الصفحات الموالية باتت تنعي عناصر وضباط وشبيحة للنظام في الآونة الأخيرة بزعمها وفاتهم إثر نوبات مرضية إلى جانب الاكتفاء بالإعلان عن مصرع بعضهم دون ذكر الأسباب ما يزيد الغموض حول ظروف مقتلهم فيما ترجح مصادر إعلامية تفشي الوباء ضمن صفوف ميليشيات النظام لا سيّما تلك التي على احتكاك مباشر مع نظيرتها الإيرانية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ