بعد أن رسم معظم لوحاته فيها ... فنان سوري يفتتح معرضًا للوحاته في إسطنبول
بعد أن رسم معظم لوحاته فيها ... فنان سوري يفتتح معرضًا للوحاته في إسطنبول
● أخبار سورية ٦ أغسطس ٢٠١٦

بعد أن رسم معظم لوحاته فيها ... فنان سوري يفتتح معرضًا للوحاته في إسطنبول

افتتح الرسام السوري "علي عمر" معرضًا للوحاته الفنية، اليوم السبت، في صالة "أكسان" بمنطقة "نيشان تاشي" وسط مدينة إسطنبول التركية.

وأكد "عمر" في حديثه لوكالة الأناضول التركية، أنَّه متأثر بأعمال الرسّام والنّحات والشّاعر الإيطالي "ميكيلانجيلو"، مشيرًا أنَّ موهبة الرسم موجودة لديه منذ الطفولة، وأن ذلك أصبح "قدرا" بالنسبة له.

وقال عمر إن "أول معرض رسم لي كان في المرحلة الإعدادية، أردت بعدها أن أصقل موهبتي بالخبرة الأكاديمية، فالتحقت بكلية الفنون الجميلة، في جامعة دمشق".

وأضاف: "لا مفر للإنسان من قدره، والرسم أصبح قدري، وفي الأصل الرسم هو الفن الأقدم بتاريخ البشرية، البشر قبل 20 ألف عام بدأوا يرسمون على جدران المغارات بالعظام".

ولفت إلى أن "الشيء الذي دفع أولئك لرسم ما يجول في فكرهم، على جدران الكهوف، هو ما يدفعني حاليا للرسم، فهذا الفن يولد مع الإنسان بالفطرة".

وأشار الفنان السوري، إلى دراسته للأعمال الفنية للفنانين العرب القدامى، موضحًا أنه اكتشف وجود ارتباط بينها وبين الرسوم في حضارة ما بين النهرين.

وأفاد عمر أنَّ معظم لوحات المعرض رسمها في مدينة إسطنبول بعد قدومه إليها عام 2015.

وفي حديثه حول الفترة التي كان موجودًا فيها بسوريا، لفت عمر إلى أنه بعد الثورة السورية لجأ إلى قريته التابعة لمدينة القامشلي بريف الحسكة وتابع رسم لوحاته منها، قبل أن يغادر إلى تركيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ