بعد إتمام المسرحية.. الإرهابي "بشار" يتقدم بطلب ترشح لـ "رئاسة الجمهورية"
بعد إتمام المسرحية.. الإرهابي "بشار" يتقدم بطلب ترشح لـ "رئاسة الجمهورية"
● أخبار سورية ٢١ أبريل ٢٠٢١

بعد إتمام المسرحية.. الإرهابي "بشار" يتقدم بطلب ترشح لـ "رئاسة الجمهورية"

أعلن "مجلس الشعب" التابع للنظام عن تبلغه من قبل "المحكمة الدستورية العليا"، بتقديم الإرهابي "بشار حافظ الأسد"، طلب ترشح إلى منصب "رئيس الجمهورية"، وهو سادس طلب ترشيح في الانتخابات الرئاسية.

وقال رئيس المجلس "حمودة صباغ"، اليوم الأربعاء، إن "مهند نديم شعبان" تقدم بطلب ترشح هو الرابع و"محمد موفق صوان" وهو خامس طلب ترشح لللانتخابات الرئاسية، لينضموا إلى الشخصيات المغمورة التي تقدمت للمشاركة بالمسرحية.

وكان أعلن "صباغ"، أمس بتقديم فاتن علي نهار طلب ترشيح إلى منصب رئيس الجمهورية وهو ثالث طلب ترشيح يصل المجلس، بحسب بيان رسمي، دون معرفة أي تفاصيل عنها.

وكانت قالت وكالة أنباء النظام "سانا"، إن كلاً من "عبد الله سلوم عبد الله" و"محمد فراس ياسين رجوح" تقدما بطلب ترشيح إلى منصب رئيس الجمهورية، دون نشر معلومات عنهما.

وذكرت مصادر إعلامية موالية أن "عبدالله"، هو عضو سابق بما يسمى بـ"مجلس الشعب" ومن مواليد 1956 بمدينة "إعزاز" بريف حلب، وينتمي لحزب "الوحدويين الاشتراكيين"، وقد شغل سابقاً منصب وزير الدولة لشؤون "مجلس الشعب".

وبحسب صحيفة موالية للنظام فإن المتقدم الثاني "محمد فراس ياسين رجوح" عو من مواليد المزة فيلات غربية مواليد 1966 وسبق أن ترشح إلى منصب عضو في برلمان الأسد.

ووفق موقع موالي فإن "رجوح"، الذي تقدم بطلب ترشح يعرف عن نفسه بأنه، سياسي إعلامي وطني، وسبق أن تقدّم للانتخابات الرئاسية عام 2014، وفقاً لما نقله موقع داعم للنظام.

وكان أعلن النظام عبر "مجلس الشعب" التابع فتح باب الترشح للانتخابات اعتباراً من اليوم الاثنين وحدد موعدها للسوريين في الخارج 20 أيار المقبل، وفي الداخل 26 من الشهر ذاته، وقال إن من ضمن شروط الترشح الحصول على ثقة 35 عضو في برلمان الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ