بعد إجتماع دول الناتو .. اتفاق على دعم دفاعات تركيا
بعد إجتماع دول الناتو .. اتفاق على دعم دفاعات تركيا
● أخبار سورية ٢٨ فبراير ٢٠٢٠

بعد إجتماع دول الناتو .. اتفاق على دعم دفاعات تركيا

دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج روسيا والنظام السوري لوقف الهجوم في إدلب وقال بعد اجتماع مع سفراء التحالف إن الحلف متضامن مع تركيا.

وقال خلال مؤتمر صحفي ”ندعو روسيا والنظام السوري لوقف الهجمات والضربات الجوية العشوائية، كما ندعو روسيا وسوريا إلى الاحترام الكامل للقانون الدولي“، والعودة إلى اتفاق 2018 لوقف إطلاق النار في سوريا.

وأردف قائلا ”ندعو سوريا وروسيا للمشاركة الكاملة في المساعي التي تقودها الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي للصراع في سوريا“.

وأكد ستولتنبرج أن الحلف مستمرة في دعم تركيا من خلال إجراءات من بينها تعزيز دفاعاتها الجوية، وأن أعضاء الحلف يبحثون تقديم مزيد الدعم لتركيا

وأعرب أمين عام حلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ، الجمعة، عن إدانته للهجمات التي يشنها النظام السوري، وداعمته روسيا دون تمييز بإدلب، مطالبهما بوقفها.

وقال ستولتنبرغ في تصريحاته "أدين الغارات الجوية التي يشنها النظام السوري، وداعمته روسيا في إدلب دون تمييز، وأدعو الطرفين لوقفها".

وأعرب المسؤول عن رغبته في التزام النظام السوري، وروسيا بالقانون الدولي، ودعمهما لمساعي السلام التي تبذلها الأمم المتحدة، مطالبًا كافة الاطراف بضبط النفس.

وتابع قائلا "على كافة الأطراف تخفيف التوتر، والعمل على الحيلولة دون تفاقم الأوضاع الخطيرة، ولا سيما الإنسانية منها لأسوأ من ذلك في المنطقة".

وفي وقت سابق الجمعة، قال والي هطاي التركية، رحمي دوغان، إن 33 جنديا ارتقوا شهداء نتيجة هجوم شنته قوات النظام السوري بمنطقة إدلب، الخميس، فضلًا عن 32 مصابًا.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ