بعد إدلب .... نظام الأسد على موعد مع ارتكاب المجازر في الغوطة الشرقية
بعد إدلب .... نظام الأسد على موعد مع ارتكاب المجازر في الغوطة الشرقية
● أخبار سورية ٤ أبريل ٢٠١٧

بعد إدلب .... نظام الأسد على موعد مع ارتكاب المجازر في الغوطة الشرقية

لم تكن المجزرة البشعة التي ارتكبها نظام الأسد اليوم بحق المدنيين في مدينة خان شيخون بريف إدلب الوحيدة على الساحة السورية، حيث تم ارتكاب مجازر اليوم في الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق، ضمن سياسة التدمير الممنهج التي ينتهجها النظام.

فقد أغارت الطائرات الحربية اليوم على الأحياء السكنية في مدينة سقبا وسط قصف مدفعي وصاروخي ما أدى لارتقاء 9 شهداء "بينهم طفلتين و4 نساء"، فيما لا تزال حصيلة الشهداء مرشحة للارتفاع نظرا لوجود جرحى بإصابات خطرة.

كما وسجل ناشطون ارتقاء 7 شهداء جراء الغارات الجوية التي ضربت مدينة حمورية، حيث عملت فرق الدفاع المدني على انتشال الشهداء وإسعاف الجرحى إلى النقاط الطبية والمشافي الميدانية في المنطقة.

كما وشنت الطائرات أيضا غارات على مدن وبلدات دوما وعربين وزملكا وبلدات كفربطنا وعين ترما وجسرين، ما أدى لسقوط "شهيدين في دوما - شهيد في كفربطنا - شهيد في جسرين"، وجرحى في باقي المناطق.

والجدير بالذكر أن جبهات الغوطة الشرقية والأحياء الشرقية للعاصمة دمشق تشهد اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد، حيث جرت اليوم اشتباكات على جبهة حوش الضواهرة، وترافقت مع غارات جوية وقصف مدفعي عنيف، فيما تمكن الثوار من قتل عدد من عناصر الأسد وعطب دبابة وتدمير دشمة على جبهة الريحان، كما تمكنوا أيضا من تدمير تحصينات تتمركز خلفها قوات الأسد على جبهة النشابية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ