بعد إعزاز .. مجلس مارع يدعو لدعم الليرة التركية في مواجهة الحرب الاقتصادية ضد تركيا
بعد إعزاز .. مجلس مارع يدعو لدعم الليرة التركية في مواجهة الحرب الاقتصادية ضد تركيا
● أخبار سورية ٣٠ مايو ٢٠١٨

بعد إعزاز .. مجلس مارع يدعو لدعم الليرة التركية في مواجهة الحرب الاقتصادية ضد تركيا

طالب المجلس المحلي في مدينة مارع بريف حلب، التجار والصناعيين والأهالي الإقبال على شراء أكبر كمية من الليرة التركية، لما في ذلك من أثر في ازدياد قدرتها الشرائية، وارتفاع قيمتها السوقية.

وتهدف الخطوة إلى دعم الحكومة التركية في الحرب الاقتصادية التي تواجهها، ومساهمة في استقرار الليرة التركية، رداً للجميل والدعم الذي تقدمه تركيا للسوريين.

وفي وقت سابق، دعا المجلس المحلي في مدينة إعزاز بريف حلب، لدعم الليرة التركية في مواجهة الظروف الاقتصادية التي تعيشها الحكومة التركية جراء الهجمة التي تتعرض لها الليرة التركية من أطراف و جهات ودول.

وتبنى المجلس المحلي مبادرة بالمشاركة مع تجار المدينة لتحويل العملات التي لديهم (( كل ضمن امكانياته )) الى الليرة التركية وذلك لدعم الليرة التركية ورد جزء بسيط جدا من المساعدات المقدمة لنا من الحكومة التركية كعربون صداقة وأخوة".

وتراجعت الليرة التركية تراجعاً حاداً مقابل الدولار مساء الثلاثاء/الأربعاء الماضيين، مع قيام المستثمرين بدفع العملة إلى مستويات منخفضة جديدة، ومع بدء العد العكسي للانتخابات التي بقي عليها شهر واحد.

وأرجع رئيس الوزراء التركي، بن علي يلديريم، أسباب اضطراب أسعار العملة المحلية في الآونة الأخيرة إلى عمليات تلاعب، مؤكداً أن الحكومة تعرف مصدرها.

بدوره، دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أول أمس السبت، المواطنين إلى المشاركة في إفساد ما أسماها "المؤامرة الاقتصادية" التي تحاك لتركيا؛ من خلال تحويل ما بحوزتهم من عملات أجنبية إلى الليرة التركية.

ودعا أردوغان المواطنين إلى تحويل العملات الأجنبية من الدولار واليورو التي بحوزتهم إلى الليرة التركية؛ لإفساد "المؤامرة التي تحاك ضدنا"، وأن "يدافعوا عن عملتهم وألا يعيروا اهتمامهم بالادعاءات" في هذا الخصوص.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ