بعد إعلانها منطقة منكوبة.. رئيس الحكومة المؤقتة يزور “سراقب” للوقوف على الأضرار
بعد إعلانها منطقة منكوبة.. رئيس الحكومة المؤقتة يزور “سراقب” للوقوف على الأضرار
● أخبار سورية ١٢ أغسطس ٢٠١٦

بعد إعلانها منطقة منكوبة.. رئيس الحكومة المؤقتة يزور “سراقب” للوقوف على الأضرار

زار رئيس الحكومة السورية المؤقتة الدكتور "جواد أبو حطب" عدة مناطق بريف إدلب، والتي تتعرض لقصف يومي بكافة أنواع الأسلحة من قبل نظام الأسد وحليفه الروسي، واللذان باتا خلال الأيام الأخيرة يرتكبان المجازر بحق المدنيين بشكل شبه يومي.

وقالت الحكومة المؤقتة عبر صفحتها على الفيس بوك أن "أبو حطب" قام بزيارة ميدانية إلى ريف إدلب، حيث تفقد المناطق التي تم استهدافها من قبل الطيران الروسي.

واجتمع أبو حطب والوفد المرافق له بأعضاء المجلس المحلي والطواقم الطبية والميدانية في مدينة سراقب، والتي تعرضت في الثلاثة أيام الأخيرة إلى قرابة 81 غارة جوية استهدفت السوق التجاري والنقطة الطبية في المدينة، بالإضافة إلى بنك الدم، علما أن القصف أدى إلى تدمير ثلاث سيارات إسعاف وسيارة تابعة للدفاع المدني في المدينة، وأغارت الطائرات اليوم على أحياء سراقب ما أدى لارتقاء شهيدين وسقوط جرحى.

وناقش أبو حطب خلال زيارته التي رافقه فيها ممثلين عن الوزارات في المناطق المستهدفة بالقصف، سير عمل الحكومة السورية في المناطق المحررة، وأكد على دور المجالس المحلية والمؤسسات العاملة فيها كما أشار إلى دعم الحكومة لهذه المجالس.

وللعلم فإن القصف "الروسي – الأسدي" يتركز على المناطق المأهولة بالمدنيين بالإضافة إلى المؤسسات الحيوية كالمدارس والأفران ودور العبادة والمشافي والنقاط الطبية، مما أدى إلى خروج معظم هذه النقاط عن العمل بنسبة نقطة كل 24 ساعة، وبحسب تقرير نشرته الأمم المتحدة وصلت نسبة المشافي والنقاط الطبية الخارجة عن العمل إلى 65 % مما ينذر بكارثة تهدد المناطق الشمالية في سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من المجازر ارتكبتها الطائرات الحربية بحق المدنيين العزل في الأيام القليلة الماضية في مناطق عدة في المحافظة، راح ضحيتها العشرات من المدنيين، وفق أعمال انتقامية تقودها روسيا ضد المدنيين العزل في المحافظة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ