بعد اتهامه بمحاولة اغتيال “الطيفور” .. جيش الإسلام يطالب فيلق الرحمن بالخضوع للمحكمة التي طلبها
بعد اتهامه بمحاولة اغتيال “الطيفور” .. جيش الإسلام يطالب فيلق الرحمن بالخضوع للمحكمة التي طلبها
● أخبار سورية ٧ أبريل ٢٠١٦

بعد اتهامه بمحاولة اغتيال “الطيفور” .. جيش الإسلام يطالب فيلق الرحمن بالخضوع للمحكمة التي طلبها

بعد كشف القيادة العامة لفيلق الرحمن العامل في الغوطة الشرقية في بيان صادر عنها عن إلقاء القبض على أحد المتورطين بمحاولة اغتيال القاضي الأول السابق في الغوطة الشرقية" أبو سليمان طفور"، وتوجيه الاتهام بشكل مباشر لـ "جيش الإسلام" إذ أن المتورط ادعى بانتمائه لخلية اغتيالات أمنية تابعة لجيش الإسلام حسب بيان الفيلق، وأن التحقيقات والملاحقات الأمنية وشهادة بعض الشهود هي التي أوصلتهم لإلقاء القبض على المتورط بالعملية.

جاء الرد من "جيش الإسلام" عن تأييده لإخضاع "محمد عبد السلام بدر الدين" المتهم بمحاولة اغتيال الشيخ "خالد طفور" في الغوطة الشرقية لمحاكمة عادلة ومحايدة ودون وصاية لأي طرف من الأطراف أو ضغط من أية جهة على القضاء الموحد حتى لا تصرف القضية عن وجهتها.

كما أبدى "جيش الإسلام" استعداده لتقديم كل ما يطلب منه فيما يخص كشف ملابسات القضية والتعاون التام مع القضاء للوصول للحقيقة، مطالباً الفيلق بتسليم المتهم للقضاء والتعجل في كشف الحقيقة.

وعن مطالبته الفيلق التعجيل للاحتكام إلى القضاء قال النقيب إسلام علوش المتحدث الرسمي لجيش الإسلام في تصريح خاص لشبكة شام ((ليس هذا الأمر بجديد علينا في جيش الإسلام فلطالما كنا سباقين في الاحتكام إلى القضاء في أي خلاف أو نزع بيننا وبين أي طرف آخر)).

وأضاف علوش ((أن القضاء والاحتكام لأولي العلم هو الفصل الذي أمرنا به شرعنا الحنيف ونحن أولى الناس بالالتزام به كوننا نحمل اسم الإسلام وإليه بفخر ننتمي)).

وجدد علوش مطالبته الفيلق ((بالتعجيل في تسليم المتهم للقضاء ولاتخاذ الإجراءات القضائية التي تبين للناس عامة ولأهل الغوطة خاصة الحقائق التي يودون معرفتها)).

وكان القضاء الموحد في الغوطة الشرقية طالب بتسليم المتهمين الذين ضُبطوا في جريمة محاولة اغتيال الشيخ خالد طفور الأخيرة لمتابعة العمل بشكل مهني وشرعي عادل، مؤكداً على ضرورة احترام اختصاص القضاء وعدم التعدي عليه بتشكيل أي لجنة تحقيق من خارج القضاء الموحد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ