بعد اجتماع مع وجهاء المدينة ..... "تحرير الشام" تخلي مدينة معرة النعمان بإدلب
بعد اجتماع مع وجهاء المدينة ..... "تحرير الشام" تخلي مدينة معرة النعمان بإدلب
● أخبار سورية ١٠ يونيو ٢٠١٧

بعد اجتماع مع وجهاء المدينة ..... "تحرير الشام" تخلي مدينة معرة النعمان بإدلب

قالت مصادر ميدانية لـ شام أن عناصر هيئة تحرير الشام أخلوا بشكل كامل جميع الحواجز التي نصبوها مؤخراً في مدينة معرة النعمان بإدلب، وذلك عقب اجتماع لوجهاء المدينة مع مسؤولي الهيئة والذي أفضى لحل الاحتقان الحاصل منذ يومين عقب اقتحام عناصر الهيئة للمدينة.

وأضاف المصدر أن اجتماعاً جرى في مدينة معرة النعمان مساء اليوم لساعات عدة بين المجلس المحلي للمدينة وأكثر من 50 شخصية من وجهاء المدينة وعدد من النشطاء والمشايخ، مع مسؤولين من الهيئة في مدينة معرة النعمان، تم خلاله تداول حيثيات المشاكل الأخيرة في المدينة والتي دفعت الهيئة لاقتحامها قبل يومين، وسبل تخفيف التوتر والاحتقان الشعبي في المدينة.

وذكر المصدر أن الاجتماع تمخض عن اتفاق بين وجهاء المدينة ومسؤولي الهيئة على إزالة جميع الحواجز العسكرية في المدينة وإنهاء المظاهر المسلحة، وحل جميع المشاكل العالقة، حيث تلا الاجتماع انسحاب مباشر لعناصر الهيئة وحواجزها من المدينة.

ودعا ناشطون من مدينة معرة النعمان لمظاهرة شعبية كبيرة لأهالي المدينة مساء الأمس في ساحة الجامع الكبير في مدينة معرة النعمان، للتنديد بممارسات الهيئة والعملية الأمنية التي قامت بها في المدينة.

وكانت هيئة تحرير الشام داهمت مدينة معرة النعمان بعدة أرتال، قامت خلالها بالسيطرة على مقرات الفرقة 13 التابعة للجيش السوري الحر، وقامت بحملة اعتقالات طالت العديد من الشباب ضمن المدينة، استمرت ليومين، وسط حالة احتقان كبيرة سادت المدينة رافضة لتصرفات الهيئة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ