بعد اعتداء فيلق الرحمن ... اندماج لواء فجر الأمة وأحرار الشام في الغوطة
بعد اعتداء فيلق الرحمن ... اندماج لواء فجر الأمة وأحرار الشام في الغوطة
● أخبار سورية ١١ مايو ٢٠١٧

بعد اعتداء فيلق الرحمن ... اندماج لواء فجر الأمة وأحرار الشام في الغوطة

أعلن كلاً من لواء فجر الأمة و حركة أحرار الشام الإسلامية في الغوطة الشرقية بريف دمشق الخميس، عن  اندماجهما تحت مسمى "حركة أحرار الشام الإسلامية"، مؤكدين عزمهم سحب فتيل الاقتتال بين الفصائل، وعدم ممارسة سياسة التغلب التي أصبحت دارجة في الغوطة حسب البيان.

وجاء في بيان الاندماج "تتوالى الأحداث في شام الرباط، ولا تزال بقايا كيد الشيطان تزيد في التحريش وبث النزاع بين صفوف الفصائل المرابطة على ثغور غوطة الإسلام ومعقل الأجناد، ونتيجة الصدام الذى حصل مؤخراً وأريقت فيه الدماء وحرفت فيه وجهة البنادق نعلن اندماجنا".

جاء بيان الاندماج بعد ساعات قليلة من بيان سابق لحركة أحرار الشام في الغوطة الشرقية أكدت من خلاله اعتداء الفيلق على مقراتها بالرغم من الاتفاق الذي تم بينهما، والذي ينص على إرسال مؤازرات إلى حي القابون شرق العاصمة دمشق، قالت أنه  "هذا الاعتداء يأتي في سياق سلسلة من الاعتداءات غير المبررة التي قام بها فيلق الرحمن مؤخرا، والتي لم يعرف الدافع الحقيقي وراءها".

وشددت الحركة في بيانها على أن الهجمات أسفرت عن حدوث بعض الإصابات في صفوف عناصر المقرات، وأشارت إلى قيام الفيلق باعتقال آخرين، محذرة من أن مثل هذه الأفعال من شأنها أن ترفع مستوى الخطر وتدفع للتوجس من التطورات القادمة.

وأضافت الحركة" موقف الحركة ثابت وصارم تجاه البغي بأنواعه منهجاً وسلوكاً من أي فصيل كان وتجاه أي فصيل كان".

وختاما دعت الحركة فيلق الرحمن إلى وقف هجماته فورا، لرد الهجمات التي يشنها نظام الأسد على الجبهات الشرقية للعاصمة دمشق.

وكانت الأيام الأخيرة الماضية قد شهدت معارك عنيفة في الغوطة الشرقية بين جيش الإسلام من جهة وفيلق الرحمن وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى، وراح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ