بعد اعتقال أحد أعضائها .. "سرية الصديق" تتبنى استهداف رتل للقوات التركية بإدلب
بعد اعتقال أحد أعضائها .. "سرية الصديق" تتبنى استهداف رتل للقوات التركية بإدلب
● أخبار سورية ١٦ أكتوبر ٢٠٢١

بعد اعتقال أحد أعضائها .. "سرية الصديق" تتبنى استهداف رتل للقوات التركية بإدلب

تبنت مايسمى "سرية أنصار أبو بكر الصديق" في بيان، استهداف رتل عسكري للقوات التركية قرب مدينة معرة مصرين يوم أمس الجمعة، بعد أيام من إعلان "هيئة تحرير الشام" اعتقال شخص من السرية متورط بعمليات استهداف للقوات التركية.

وقالت السرية في بيان لها، إن إحدى مفارز السرية، استهدفت رتل عسكري للقوات التركية بسيارة مفخخة على طريق باب الهوى قرب مفرق كفريا - معرة مصرين، معلنة قتل وجرح كل من كان في المدرعة المستهدفة.

وتداول نشطاء صوراً لمدرعة عسكرية تركية تعرضت لاستهداف مباشر خلف أضرار كبيرة فيها، في حين أكدت المصادر جرح عنصر من القوات التركية وعدد من عناصر الترفيق، من مرتبات الجبهة الوطنية للتحرير.

وكانت أعلنت "هيئة تحرير الشام" عبر "جهاز الأمن العام"، التابع لها عن "إلقاء القبض على أحد مسؤولي التفخيخ فيما يسمى بـ "سرية أنصار أبي بكر الصديق" المسؤولة عن عمليات تفجير وقتل في المحرر"، حسب بيان رسمي.

وبث "جهاز الأمن العام" صورا للبيان إلى جانب صورة لـ"أحمد سعد الدين الجاسم" الذي قال إنه أحد مسؤولي التفخيخ في "سرية أنصار أبي بكر الصديق"، التي سبق أن قالت إنها نفذت عمليات ضد القوات التركية في إدلب.

وذكر الجهاز في بيانه عبر معرفاته الرسمية أن "الجاسم"، متهم "زرع عبوات ناسفة على أوتوستراد إدلب- سرمدا بالإضافة إلى سرقة سيارة عسكرية للفصائل في جبل التركمان، ومحاولة خطف مدني مقابل فدية مالية".

وترافق ذلك مع بث صورا تظهر عملية إخراج الأسلحة ومعدات التفخيخ التي يخفيها أحد مسؤولي التفخيخ فيما يسمى بـ "سرية أنصار أبي بكر الصديق" في الشمال السوري.

وكانت أصدرت جماعة مجهولة تطلق على نفسها اسم "سرية أبو بكر الصديق" بيانات حول تبني استهداف نقطة المراقبة التركية في قرية "سلة الزهور" بريف إدلب الغربي، بوقت سابق، وقالت "سرية أبو بكر الصديق" وقتذاك في بيان موقع باسمها، إن أحد عناصرها قام بتفجير نفسه بسيارة مفخخة عند نقطة المراقبة التركية، ما أدى إلى "قتل وإصابة العشرات من جيش الناتو التركي وحراسهم من الجيش الوطني السوري" حسب تعبير البيان.

هذا وتعرف "السرية" عن نفسها بأنها مستقلة وغير تابعة لأي تنظيم أو جماعة أو فصيل، وقالت إنها ستبثّ إصداراً مرئياً للعملية في وقت لاحق، يليه بيان تحذيري للمدنيين بعدم الاقتراب من قواعد الجيش التركي وأرتاله.

وتجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق تبنّى تنظيم مجهول يطلق على نفسه "كتائب خطاب الشيشاني"، العمليات التي استهدفت الدوريات الروسية والتركية المشتركة على الطريق الدولي حلب-اللاذقية المعروف باسم (إم-4)، لكنه لم يتبنى العمليات الأخيرة بعد ظهور "سرية أبو بكر الصديق".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ