بعد الأقفاص الحديدية .. فرن يحتجز المواطنين بطريقة مذلة بدمشق (فيديو)
بعد الأقفاص الحديدية .. فرن يحتجز المواطنين بطريقة مذلة بدمشق (فيديو)
● أخبار سورية ١١ فبراير ٢٠٢١

بعد الأقفاص الحديدية .. فرن يحتجز المواطنين بطريقة مذلة بدمشق (فيديو)

أثارت مشاهد مصورة بثتها صفحات موالية للنظام جدلاً واسعاً حيث أظهرت احتجاز أحد أفران العاصمة دمشق لعدد من المواطنين عقب إغلاق الباب عليهم، وذلك بمشهد مذل جديد يضاف إلى مشاهد سابقة مع استمرار طوابير السكان أمام المخابز.

وفي التفاصيل أظهر التسجيل المصور تجمهر عدد من المواطنين داخل فرن دمر بضواحي دمشق وذلك عقب بإغلاق إدارة الفرن الباب الحديدي وقفله على المتواجدين بداخل الفرن وبذلك منع خروجهم منه.

في حين نقلت إذاعة موالية للنظام تصريحات عن "نائل اسمندر"، مدير عام المخابز في دمشق، بدأت بمحاولته تبرير الحادثة بدواعي أن مخصصات الفرن نفدت وهذا التصرف جاء لمنع دخول المزيد من المواطنين.

في حين انتهت بوعود حاول خلالها التخفيف من حدة الاستنكار الواسع لعمليات الإذلال المستمرة، باعتباره أحد أبرز الشخصيات الإعلامية التي سبق وأن بررت استخدام الأقفاص الحديدية أمام الأفران بدمشق.

وسبق أن نشرت صفحات إعلامية صورة تظهر عدد من المواطنين محتجزين ضمن قفص حديدي، لما قالت طريقة "الأقفاص" المتبعة لتنظيم الدور على أمام الأفران، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً عبر التعليقات الواردة على المنشور، في وقت يتفنن النظام في إذلال المدنيين.

وكان برر النظام هذه الطريقة عبر مدير مخابز دمشق "نائل اسمندر" الذي قال إن طريقة الأقفاص هي الأمثل للفصل بين الرجال والنساء وعناصر جيش النظام، كما صرح بقوله إن "ثقافة الدور غير موجودة في بلادنا"، حسب وصفه.

هذا وسبق أن تناقل ناشطون على مواقع التواصل صورة تظهر طوابير طويلة أمام أحد أفران العاصمة السوريّة دمشق، بينما تعتلي صورة لرأس النظام الإرهابي "بشار الأسد" واجهة الفرن في مشهد أثار حفيظة متابعي الصفحات المحلية، فيما جددت قرارات النظام أزمة الحصول على الخبز عقب قرارات تخفيض المخصصات ورفع الأسعار.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ