بعد الغارات الإسرائيلية في سوريا.. صواريخ تسقط على قبرص!!!
بعد الغارات الإسرائيلية في سوريا.. صواريخ تسقط على قبرص!!!
● أخبار سورية ١ يوليو ٢٠١٩

بعد الغارات الإسرائيلية في سوريا.. صواريخ تسقط على قبرص!!!

أغارت الطائرات الإسرائيلية مساءً على مواقع تابعة لقوات النظام وأخرى تابعة للمليشيات الإيرانية وحزب الله في محيط دمشق وبريف حمص، حيث قال النظام أن دفاعاته الجوية أسقطت عدد من الصواريخ الإسرائيلية، ولكن وعلى ما يبدو أن بعض الصواريخ لم تصب هدفها حيث سقطت في الجزيرة القبرصية.

وتناقلت وسائل إعلامية قبرصية صورا لما قيل في البداية أنه جسم مجهول يشبه طائرة حربية سقطت شمال جزيرة قبرص، ليبيتن فيما بعد أنه أحد صواريخ النظام التي ادعى فيها أنه أسقط الصواريخ الإسرائيلية.

وحسب الصور المنشورة على وسائل إعلامية قبرصية يظهر جليا أنه عبارة عن حطام لصاروخ مضاد من طراز "اس-200" الذي أطلقته الدفاعات الجوية التابعة للنظام، بينما أدعت وسائل إعلام أسدية أن الحطام عائد لطائرة إسرائيلية.

من جهته قال وزير خارجية "جمهورية شمال قبرص" غير المعترف بها، كودريت أوزيرساي، إن النتائج الأولية تشير إلى أن الجسم المحطم هذا يعود إما لطائرة تحمل متفجرات أو لصاروخ.

وعقب العثور على هذا الجسم المتفجر في شمال قبرص، نفت السلطات التركية أن يكون الحطام عائدا لإحدى طائراتها الحربية.

وشن الطيران الإسرائيلي غارات عدة على مواقع في ريفي دمشق وحمص، بينما أفادت وسائل إعلام تابعة للنظام بمقتل أربعة مدنيين في القصف، وأصيب 21 أخرين.

وقالت وسائل إعلامية تابعة للنظام بأن دفاعاتها الجوية تصدت للصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت محيط العاصمة دمشق وأيضا بريف حمص، والذي شُن من المجال الجوي اللبناني.

وشمل القصف على الفرقة الأولى بمحيط بلدة الكسوة، بالإضافة لاستهداف مواقع في بساتين جديدة عرطوز وصحنايا ومبنى البحوث العلمية في جمرايا بريف دمشق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ