بعد بروز ظاهرة الخطف مؤخرا .... الدفاع المدني ينظم حملات توعية لأطفال درعا
بعد بروز ظاهرة الخطف مؤخرا .... الدفاع المدني ينظم حملات توعية لأطفال درعا
● أخبار سورية ٥ مارس ٢٠١٨

بعد بروز ظاهرة الخطف مؤخرا .... الدفاع المدني ينظم حملات توعية لأطفال درعا

عمل الدفاع المدني في محافظة درعا خلال الأيام القليلة الماضية على تنظيم دروس وجلسات توعية لأطفال مدينة درعا بهدف تقديم إرشادات بخصوص مخاطر الخطف وكيفية تجنبه.

عضو المكتب الإعلامي للدفاع المدني في درعا محمد الشامي قال إلى شام "قدمت فرق الدفاع المدني دروس توعوية ومحاضرات تهدف بالدرجة الأولى إلى إيجاد الوعي لدى الأطفال بمخاطر الخطف والاعتداءات التي تقوم بها العصابات المسلحة في أماكن متعددة من ريف درعا بقوة السلاح".

وأوضح الشامي "أعمال الدفاع المدني تتغير بشكل نسبي بحسب الواقع الذي تعيشه المناطق المحررة، بما يتناسب مع الوضع العام من جهة، وما يناسب الهموم والمشاكل التي تعترض المدنيين في تلك المناطق فالفترة الحالية تتطلب انتقالا إلى مستوى الوقاية من الأخطار الناجمة عن القصف ومخلفاته ونظيراتها، كتردي الحالة الأمنية وكيفية إيصال المعلومات بشكل مبسط وسلس للأطفال يحصنهم ويقيهم شر الظواهر الأمنية المنتشرة مؤخرا من اختطاف الأطفال".

ونوه الشامي في حديثه لشام أن مراكز الدفاع المدني في مدينة درعا قامت بتنظيم جلسات التوعية للأطفال حذرت خلالها من أي تعامل مع الغرباء دون رفقة الأهل، كما شددت على عدم الابتعاد عن المنزل أثناء اللعب أو زيارة الأصدقاء وعدم التجول لوحدهم خلال ساعات متأخر من النهار".

وتأتي هذه الحملات بعد أيام من أطلاق سراح طفل بعد عمليات دعم واعتقالات قامت بها فصائل الجيش الحر بريف درعا الشرقي، بعد عملية خطف دامت عدة أيام طالب خلالها الخاطفون بمبلغ مليون دولار لإطلاق سراح الطفل.

يذكر أن المناطق المحررة في محافظة درعا تشهد حالة من الفلتان الأمني تتمثل في الانتشار الكبير للعبوات الناسفة على الطرقات، واستهدافها العشوائية للمدنيين والثوار، بالإضافة إلى اعتماد بعض العصابات على الخطف وطلب الفدية من أهالي المخطوفين في تطور خطير من نوعه خلال الفترة الأخيرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ