بعد تأجيل خروج دفعة إدلب ... يوم الإثنين موعد خروج المهجرين إلى جرابلس
بعد تأجيل خروج دفعة إدلب ... يوم الإثنين موعد خروج المهجرين إلى جرابلس
● أخبار سورية ٢٥ مارس ٢٠١٧

بعد تأجيل خروج دفعة إدلب ... يوم الإثنين موعد خروج المهجرين إلى جرابلس

تم اليوم تحديد موعد خروج دفعة جديدة من مهجري حي الوعر الحمصي إلى مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، حيث من المفترض أن تخرج الدفعة يوم الإثنين الموافق للسابع والعشرين من الشهر الجاري.

وقال ناشطون أن على الخارجيين يوم الاثنين التوجه إلى المسبح يوم الأحد من الساعة التاسعة حتى الساعة الثانية عشر لاستلام بطاقتهم الخاصة.

أما أصحاب الإصابات والحالات المرضية الخارجة في هذه الدفعة سيكون هناك مكتب طبي في المسبح لاستقبال التقارير الطبية والبيانات الشخصية ليتم التواصل مباشرة مع الجهات الطيبة المختصة في الخارج وذلك ليتم معالجتها بأسرع وأفضل وجه ممكن.

وتبقى أسماء الدفعة الأولى التي ستخرج إلى إدلب لحين الإعلان عن موعد الخروج الجديد.

وكانت عدة اجتماعات بين لجنة التفاوض الممثلة عن أهالي حي الوعر وقوات الأسد بحضور الوسيط الروسي قد أفضت لتأجيل دفعة التهجير الثانية والتي كانت وجهتها ريف إدلب ، وذلك بسبب المعارك التي تشكل خطورة على الطرقات المؤدية إلى المنطقة، إضافة إلى التهديدات الكثيرة التي وصلت لأهالي الحي باختطاف قافلة المهجرين من جهة أخرى بعد أن تم تحديد طريق القافلة الجديد مروراً  بمصياف،شين،طرطوس،اللاذقية،سهل الغاب وصولاً لقلعة المضيق الطريق الذي وصفه بعض أهالي الحي بالانتحار بعد كثرة عدد القتلى في صفوف النظام إثر المعارك الجارية.

هذا وقد قامت قوات الأسد بفتح المعابر لحي الوعر المحاصر حيث سمحت بدخول المواد الغذائية والخضروات كما سمحت بدخول وخروج العوائل، إضافة لافتتاح مكتب للأحوال المدنية على اطراف الحي لإكمال الأوراق والمعاملات الرسمية لدى الأهالي كتسجيل الأطفال وتثبيت الزواج الأمر الذي أعاد الحياة لشوارع الحي بشكل كامل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ