بعد تجربتها على أجساد السوريين ... القوات الجوية الروسية تتسلم أول طائرة "سو-57"
بعد تجربتها على أجساد السوريين ... القوات الجوية الروسية تتسلم أول طائرة "سو-57"
● أخبار سورية ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٠

بعد تجربتها على أجساد السوريين ... القوات الجوية الروسية تتسلم أول طائرة "سو-57"

أعلنت مصادر إعلام روسية، عن تسلم القوات الجوية الفضائية الروسية، أول طائرة مقاتلة من الجيل الخامس من طراز "سو-57"، وذلك بعد استخدامها في عمليات اختبار حية بسوريا، نجحت بشكل فائق في تدمير وقتل المدنيين السوريين.

وقالت وكالة "سبوتنيك" إنه "تم تسليم أول مقاتلة "سو-57" إلى القوات الجوية الفضائية الروسية"، وكانت رصدت الطائرة لمرات عديدة عبر ترددات البث لتتبع حركة الطيران في الشمال السوري، حيث نفذت غارات عديدة، في سياق تجربة روسيا أسلحتها المتطورة على أجساد الأطفال السوريين.

والطائرة من طراز "سوخوي - 57" وهي مقاتلة روسية من الجيل الخامس مخصصة لتدمير جميع أنواع الأهداف الجوية والبرية والبحرية على سطح الماء، وقامت هذه المقاتلة بأول طلعة لها في عام 2010، وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع مرارًا أن "سوخوي – 57" اجتازت الاختبارات بنجاح في سوريا.

ومن خواص المقاتلة "سوخوي – 57"، الجمع بين قدرتها العالية على المناورة وقدرتها على تنفيذ التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت، وذلك بالإضافة إلى تمتعها بأحدث أنواع أجهزة الطيران الإلكترونية، فضلا عن صعوبة اكتشافها، ما يضمن لها التفوق على الطائرات المنافسة.

وسبق أن اعتبر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن الحملة العسكرية في سوريا أتاحت لموسكو فرصة للتأكد من فعالية قواتها المسلحة في ظروف القتال الحديثة، في إقرار روسي جديد عن استخدامها الأراضي السورية وأجساد السوريين لتجربة أسلحتها ومدى فعاليتها في تدمير المدن وقتل المدنيين.

وتحدث شويغو، في فيلم وثائقي نشرته قناة "زفيزدا"، أن الحرب في سوريا أصبحت اختبارا لفعالية كافة أسلحة الجيش الروسي تقريبا، موضحا أن قادة كافة الوحدات العسكرية الكبيرة في الجيش الروسي شاركوا بالمعارك "في ظروف الأعمال القتالية الحديثة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ