بعد تحذير الصيدليات.. مديرية صحة إدلب الحرة تبدأ بإغلاق الصيدليات المخالفة
بعد تحذير الصيدليات.. مديرية صحة إدلب الحرة تبدأ بإغلاق الصيدليات المخالفة
● أخبار سورية ٢٩ نوفمبر ٢٠١٦

بعد تحذير الصيدليات.. مديرية صحة إدلب الحرة تبدأ بإغلاق الصيدليات المخالفة

بدأت مديرية صحة إدلب بالتعاون مع اللجان الأمنية في إدارة إدلب اليوم، بإغلاق الصيدليات المخالفة بعد انتهاء المهلة التي حددتها المديرية في تعميم سابق، وذلك بسبب وجود مخالفات كبيرة في انتشار الصيدليات العشوائية، وكثرة الشكاوى من المواطنين، وعدم تقيدها بالإرشادات الصحية المتبعة.


جاءت عملية الإغلاق اليوم في مدينتي إدلب وأريحا بعد أن أصدرت مديرية صحة إدلب، تعميماً تنذر بموجبه الصيدليات ومستودعات الأدوية المخالفة، لإغلاقها خلال مدة 15 يوم، تحت طائلة المحاسبة والمسائلة، أو تسوية أوضاعها ضمن الأطر المعلومة.


وكانت شبكة شام الإخبارية تحدثت في وقت سابق مع الدكتور "علاء أحمدو" مدير قسم الرقابة الدوائية في مديرية صحة إدلب الذي تحدث عن أسباب إصدار التعميم بالقول: " بعد متابعة قسم الرقابة الدوائية لعمل الصيدليات ...وجدنا العديد من الصيدليات المخالفة والكثير من الشكاوي بما يخص هذا العمل (عدم وجود صيدلاني ...وفتح صيدليات من قبل أناس غير اختصاصية)... مما أدى لظهور مشكلات كبيرة في هذا القطاع وبدئنا بتلقي العديد من المخالفات المتعلقة بهذا المجال".


وأضاف "بدأنا بالتنسيق مع إدارة مدينة ادلب كجهة تنفيذية ...ووعدتنا بالمساعدة لتنفيذ هذا القرار على مدينة ادلب وريفها بالكامل، حيث تم وضع خطة عمل كاملة مجدولة بجدول زمني وباتفاق الجهات التنفيذية على تطبيق هذه الخطة".


وأكد الدكتور أحمدو أن الهدف من هذه الخطوة هو تنظيم عمل الصيدليات لضمان عدم تكرار هذه الأخطاء في هذا المجال، وسيتبعها خطوات لاحقة لمراقبة دوام وعمل الصيادلة في الصيدليات.


وأشار أي أن تطبيق الإغلاق للصيدليات والمستودعات المنذرة سيبدأ بعد انتهاء المدة المحددة بالتعاون مع الجهات التنفيذية على الأرض، وذلك ضمن قوائم أعدت بأسمائها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ