بعد تعاضد كافة الفصائل .. قوات الاسد تتكبد خسائر بشرية في ريف اللاذقية
بعد تعاضد كافة الفصائل .. قوات الاسد تتكبد خسائر بشرية في ريف اللاذقية
● أخبار سورية ٢٣ أغسطس ٢٠١٥

بعد تعاضد كافة الفصائل .. قوات الاسد تتكبد خسائر بشرية في ريف اللاذقية

شنت قوات الاسد منذ صباح اليوم هجوما على نقاط الثوار في قمة النبي يونس بجبل الاكراد بريف اللاذقية في محاولة منها لفرض السيطرة على التلال والمحارس المطلة على جبل الأكراد وسهل الغاب ، حيث تمكنت بسبب القصف العنيف الذي استهدف المنطقة من السيطرة على عدد من النقاط ، ولكن سرعان ما استعادت كتائب الثوار زمام المبادرة ، حيث اُرسلت المؤازرات و تكاتف الثوار من كل الفصائل و تمكنوا من التصدي لجيش الاسد و مرتزقته و ايقاع خسائر بشرية و مادية كبيرة في صفوفهم ، بالإضافة لاستعادة النقاط التي خسروها .

حيث دارت اشتباكات على محاور عين الجوزة و مركشلية و جب الأحمر و جب الغار و سماكوفي ، و قامت مدافع الثوار بعد شن عناصر الاسد للهجوم باستهداف نقاط وتجمعات هؤلاء العناصر في كل من قمة النبي يونس و تلة الشيخ محمد و كتف الجلطة و نقاط اخرى .

و بعد ان تكبد جيش الاسد خسائر كبيرة قرر الانسحاب تاركا خلفه عشرات الجثث ملقاة على الارض ، حيث استهدف الثوار القوات المنسحبة في ‫جب الغار و وادي ‏سماكوفي و عبارة ‫الشيخ محمد و ‏عين الجوزة بقذائف الهاون ، مما ادى لقتل و جرح عدد من العناصر ، و ناشدت قوات الاسد بعد ذلك إلى قاداتها بضرورة المؤازرة لسحب الجثث .

وتزامنت المعارك مع قصف عنيف من الطائرات الحربية على غالبية نقاط و محاور الاشتباكات ، و شنت المقاتلات اكثر من 5 غارات على قرية السرمانية ، فضلا عن القصف براجمات الصواريخ .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ